العالم العربي

الأحوال الجوية تؤجل محاكمة مرسي للشهر المقبل


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة  اليوم الأربعاء تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى جلسة الأول من شهر فبراير المقبل، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وصرح مدير مباحث الإسكندرية ناصر العبد أن المروحية التي كان من المقرر أن تنقل مرسي من سجن برج العرب في الإسكندرية إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة لا تستطيع الإقلاع بسبب سوء الأحوال الجوية، وتجري الآن  إعادة نقل الرئيس المعزول إلى محبسه وإخطار المحكمة بذلك.

وكان من المقرر أن يمثل مرسي و14 شخصاً من قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" اليوم الأربعاء للمرة الثانية أمام القضاء بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين في محيط قصر الإتحادية في الـ5  من ديسمبر 2012، وبالتزامن مع الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي، وقعت اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة "الإخوان المسلمون" عقب تجمعهم أمام مسجد السلام بحي مدينة نصر في القاهرة.

وكان وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم قد أصدر يوم أمس الثلاثاء تعليمات للتعامل بشكل فوري وحاسم مع أية تجمعات أو محاولات تهدد بإعاقة سير ثاني جلسات المحاكمة،  ويذكر أن المحكمة قررت في جلسة 4 نوفمبر 2013 تأجيل محاكمة مرسي و14 شخصاً من قيادات "الإخوان" حتى تاريخ اليوم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3222