الحدث السياسي

الجيش يسيطر على بلدة طيبة شرقي مدينة السلمية بريف حماة


سورية - الإعلام تايم 

سيطر الجيش العربي السوري  على بلدة طيبة شرقي مدينة السلمية بريف حماة الشرقي، إثر اشتباكات مع إرهابيي تنظيم "داعش" الإرهابي ودمر آليات لهم وقتل وجرح عدداً من الإرهابيين.

وفي دير الزور تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من تدمير دبابة لإرهابيي تنظيم "داعش" وقتل طاقمها في منطقة المعهد بحي الكسارات  في المدينة إثر استهدافها بغارة لسلاح الجو في الجيش العربي  السوري.

بدورها استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري مواقع ونقاط تجمع وانتشارإرهابيي تنظيم "داعش" في حيي ‏الحميدية والحويقة في مدينة دير الزور، ومدينة الباب في ريف حلب، ومدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

بينما وبعد هجوم واسع لإرهابيي تنظيم "داعش" على مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، وتمكنهم من اقتحامها والتقدم فيها وسيطرته على العديد من القرى، تحدثت تنسيقيات المجموعات المسلحة عن انسحاب كامل للتنظيم منها واستعادة وحدات الحماية الكردية سيطرتها على المدينة.

من جهة أخرى أطلقت المجموعات الإرهابية المسلحة في جوبر ودوما بالغوطة الشرقية لريف دمشق، قذائف صاروخية استهدفت أحياء المدنيين في العاصمة دمشق، هذا الموقف العدواني ردت عليه القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ببيان وجهت خلاله تحذيرا للجماعات الإرهابية من مغبة هذه الأعمال ودعت في الوقت نفسه جميع المواطنين إلى الانضمام إلى المصالحات المحلية من منطلق الثقة التامة بأن أغلبية المواطنين تواقة إلى ذلك.

وجددت القيادة العامة للجيش في البيان الصادر عنها دعوتها أهالي مناطق الغوطة الشرقية “للضغط على هذه القلة من الإرهابيين التي تعتاش من الإرهاب لتفويت الفرصة عليهم في إفشال الجهود المبذولة لإعادة الأمن والاستقرار إلى هذه المناطق".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=32209