الحدث السياسي

روسيا: مستمرون في دعم الجهود لتقديم المساعدات للمحتاجين في سورية


الاعلام تايم - موسكو

 

أوضحت وزارة الخارجية الروسية استمرار موسكو بدعم الجهود الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية إلى السكان المحتاجين لها في سورية.

 

وأضافت الخارجية الروسية في بيان اليوم الجمعة أنه “بالتعاون مع الشركاء السوريين تواصل القوات الجوية الفضائية الروسية تقديم المساعدة للسكان المحاصرين في مدينة دير الزور من قبل التنظيمات الإرهابية مثل داعش عبر إسقاط إمدادات الإغاثة بالمظلات”، لافتةً إلى إسقاط طائرات النقل العسكري الروسية 250 طناً من المواد الغذائية والمواد الأساسية كالخيام والبطانيات ومستحضرات النظافة الشخصية والأدوية والمواد الصحية والضماد وذلك منذ كانون الثاني الماضي بواسطة منصات مظلات.

 

كما أعربت عن ارتياحها للتقدم في عمل فرق العمل الإنسانية التي أنشئت بناء على بيان ميونيخ، مؤكدة أن المساعدات الإنسانية بدأت تصل إلى جميع المناطق السكانية المحددة في هذا البيان.

 

ولفت البيان إلى أنه وفقاً لنائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أوبرايينا بدأ جسر جوي لإيصال الإمدادات الإنسانية الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي عمله في الرابع والعشرين من شباط الجاري عبر إيصال هذه المساعدات للسكان في مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي “داعش”.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=32179