الحدث السياسي

الجيش يسيطر على عدة كتل أبنيةٍ جنوب شرق مدينة داريا


سورية - الإعلام تايم 

سيطر الجيش العربي السوري على عدة كتل أبنيةٍ عند القرية الصغيرة جنوب شرق مدينة داريا في غوطة دمشق الغربية بمساحة  450 م عرضاً وعمق 300 م، بعد  اشتباكات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة أسفرت عن سقوط العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

 

كما تمكن الجيش العربي السوري  بعد اشتباكات مع ما إرهابيي ما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"و "لواء شهداء الإسلام‘" من التقدم في الجهة الجنوبية لداريا بغوطة دمشق الغربية بعمق 800 م-1كم وعرض 2 كم.

 

وفي ريف اللاذقية الشمالي، نفذ الجيش العربي السوري كمياً استهدف خلاله  سيارتين لما يسمى "الجيش الحر" الإرهابي  بالصواريخ الحرارية على طريق اليمضية شمال اللاذقية، أسفر عن مقتل 4 من عناصره وجرح آخرين بينهم قادة ميدانيون.

 

بدوره نفذ سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية /459/ طلعة جوية في الفترة بين 16 و 24 شباط استهدفت /1589/ هدفاً في محافظات: حلب واللاذقية وحماة والحسكة ودرعا وحمص، أسفرت عن تدميرمقرات للمجموعات الإرهابية المسلحة من أهمها تدمير 10 مواقع محصنة وعدد من الدبابات والعربات المزودة برشاشات والقضاء على أكثر من 50 إرهابياً من تنظيم داعش في منطقة  أثريا  بريف حماة.

 

كما تم تدمير عدد من مرابض المدفعية مع طواقمها للتنظيم في تلول الرملات  بريف حمص، إضافة لتدمير3عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل أكثر من 10 إرهابيين في منطقة  الباب بريف حلب.

 

وتمكن سلاح الجو من تدمير مستودعين للذخيرة في منطقة نخشيبة بريف اللاذقية وفي منطقة الغارية الغربية بريف درعا، في حين دمرت وحدة من الجيش السوري آلية من نوع بي ام بي للمجموعات الإرهابية المسلحة عند منطقة الكاستيلو بريف حلب الشمالي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=32126