الحدث السياسي

عبد اللهيان: الحديث عن منطقة حظر جوي في سورية لا يخدم أمن المنطقة واستقرارها


الاعلام تايم - طهران

 

جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان في تصريحات له اليوم السبت، التأكيد على أن حل الأزمة في سورية سياسي بحت، معتبراً أن تكرار الحديث حول فرض ما يسمى “منطقة حظر جوي” فيها لا يساعد في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

 


وأشار إلى أن “بعض الدول تحضر المحادثات الدولية لدعم سورية إلا أنها عملياً تنتهج سلوكاً عسكرياً مريباً”، مشدداً على أنه ومن أجل تحقيق الحل السياسي في سورية من الضروري السيطرة على حدود الدول المجاورة لها وعدم السماح بمرور الإرهابيين.

 


كما لفت عبد اللهيان إلى دعم إيران إرسال المساعدات الإنسانية وإقرار وقف إطلاق النار في جميع مناطق سورية باستثناء المناطق التي يتواجد فيها الإرهابيون، مشدداً على ضرورة استئناف الحوار بين ممثلي “الحكومة السورية وبين المعارضات المؤمنة بالحل السياسي في إطار مساعي منظمة الأمم المتحدة”.

 


وحذر من تفاقم الوضع في المنطقة وزعزعة استقرارها إذا لم يتم وقف استغلال الإرهاب وخاصة في سورية والعراق واليمن من قبل بعض الدول.

 


من جهة أخرى شدد عبد اللهيان على أن استمرار الهجمات الوحشية على اليمن يمثل خطأ آخر مستمراً في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة التركيز على الحل السياسي والاهتمام بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن، قائلاً “إن المستقبل السياسي لهذا البلد إنما يتحقق على يد شعبه وبمشاركة جميع المكونات اليمنية ومن خلال إكمال العملية السياسية بالطرق الديمقراطية المعروفة”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31945