الحدث السياسي

كنسبا في قبضة الجيش العربي السوري


سورية - الإعلام تايم 

سيطر الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني على بلدة كنسبا في ريف اللاذقية الشمالي أحد أهم وأبرز معاقل المجموعات الإرهابية المسلحة بعد سلمى وربيعة اللتين طهرتا قبل أسابيع مضت.

 

الأهمية العسكرية لبلدة كنسبا تنبع من كونها إحدى المعاقل المهمة التي كانت تعول عليها المجموعات الإرهابية المسلحة لوقوعها مع 10 معاقل أخرى على الحدود مع تركيا مباشرة والتي تنتقل عبرها الإمدادات العسكرية والحربية للمجموعات الإرهابية المسلحة وتتوزع إلى بقية المناطق،  ما يعني بدء العمليات العسكرية التي مهّد لها الجيش العربي السوري لتأمين الحدود التركية ونقل المعركة إلى هناك.

 

 وبتحرير كنسبا تكون قد كسرت الحلقة الأقوى من معاقل المجموعات الإرهابية المسلحة في شمال اللاذقية، والقرى المتبقية هي عين الحور وزيتونة وسللور والقارورة وقلز وأوبين عالية وجبل طوقان واليونسية وكباني الواقعة مباشرة على الحدود مع تركيا والتي يسعى الجيش العربي السوري لتأمينها في المرحلة المقبلة.

 

ليس فقط تطهير كنسبا مهماً لتأمين الحدود مع تركيا وقطع طرق الإمداد القادمة من الشمال، إنما أيضا يكون الجيش قد اقترب أكثر من حدود ريف إدلب الغربي في نية منه لقطع الإمداد الواصل إلى الجماعات الإرهابية المسلحة داخلها وتضييق الخناق عليهم تمهيدا لأي عمل عسكري تجاههم في المراحل المقبلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31890