الحدث السياسي

شعبان: دي ميستورا يتناسى مهمته الحقيقية في سورية


أخبار سورية _ الإعلام تايم

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية  في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، أن على المبعوث الدولي الخاص إلى سورية "ستافان دي ميستورا " وضع لائحة بالتنظيمات الإرهابية وأخرى بمجموعات المعارضة التي من المفترض أن تتفاوض مع الحكومة السورية.

وقالت شعبان: "أنه عوضاً عن القيام بذلك ينشغل بالمساعدات الإنسانية التي لا تقع في إطار مهمته"، مؤكدة أن مهمته هي تسهيل الأمور ويجب أن ينشغل بما هو قادر على القيام به، وإعلانه أن الحكومة السورية وافقت على إرسال المساعدات إلى المناطق المحاصرة "، يهدف إلى الإيحاء بأنها المرة الأولى التي ترسل فيها الحكومة مساعدات إنسانية".


كما أشارت شعبان أن الحكومة السورية " تتعاون دائماً مع الأمم المتحدة في العديد من المناطق ولا تتردد في ضمان وصول المساعدات إلى المواطنين السوريين كافة"، في حين أن "دي ميستورا" ، أتى إلى دمشق دون لائحة بأسماء المعارضين ودون لائحة بالتنظيمات الإرهابية في سورية رغم أن هذه هي مهمته الحقيقية".


وقالت: "للأسف يتصرف وكأن هؤلاء الذين أتوا من الرياض يمثلون "المعارضة" كاملة وهذا خطأ" مشيرة إلى أن دي ميستورا “يتفاوض مع شخصيات معينة اختارتها الرياض وتأخذ أوامرها من الرياض وليس من الشعب السوري”.


وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين صرح أن الحكومة السورية لا تسمح لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية "ستافان دي ميستورا" ولا لأي كان أن يتحدث عن اختبار جدية سورية في أي موضوع كان والحقيقة أن الحكومة السورية هي التي باتت بحاجة لاختبار صدقية المبعوث الأممي الذي دأب منذ بداية عمله على الكلام في وسائل الإعلام بما يناقض تماماً ما جرى في الاجتماعات المشتركة مع الحكومة السورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31875