الحدث السياسي

المعلم لـ دي ميستورا: ملتزمون بحوار سوري سوري بقيادة سورية دون شروط مسبقة


أخبار سورية_الإعلام تايم

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية "ستافان دي ميستورا" والوفد المرافق.


وقدم دي ميستورا عرضاً حول اجتماع جنيف الأخير الذي تم تعليقه والعمل على إطلاق المحادثات بين الحكومة السورية و"المعارضات" في الجزء الأخير من شهر شباط الجاري.


من جانبه أكد المعلم على موقف الحكومة السورية بشأن مواصلة الالتزام بحوار سوري سوري بقيادة سورية ودون شروط مسبقةن وأن الشعب السوري وحده صاحب القرار في تقرير مستقبله حيث أثبتت الحكومة السورية ووفدها الرسمي إلى جنيف صدقية موقفهم وجديتهم في جهود حل الأزمة في سورية، مشدداً على ضرورة الالتزام بما جاء في قرار مجلس الأمن حول وجود أوسع طيف من "المعارضات" السورية.


وعرض المعلم الجهود التي تبذلها سورية من أجل حماية مواطنيها وايصال المساعدات الإنسانية إليهم وخاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة، مؤكداً الاستمرار بذلك انطلاقا من مسؤولياتها تجاه مواطنيها ومشيراً إلى أن هذه الجهود لا علاقة لها إطلاقاً باجتماعات جنيف.


و عقب اللقاء أشار "دي ميستورا" بتصريح صحفي له  أن "اللقاء مع المعلم تناول قضية دخول المساعدات الإنسانية إلى كل المناطق المحاصرة"، وقال دي ميستورا "لدينا موعد آخر عند الساعة الرابعة لمناقشة هذه القضية المهمة التي تضمن حياة أفضل للسوريين وهي كانت محور نقاش في مؤتمر ميونيخ".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31805