العالم العربي

قطر تأوي الإرهاب وتدعمه..وتمنع القرضاوي من الخطابة


قالت حركة "إخوان بلا عنف" في بيان لها، أمس الاثنين، إن قطر منحت حق اللجوء السياسي إلى مئات قيادات جماعة الإخوان الهاربة من مصر، كما منحت جنسيتها إلى كل من عاصم عبد الماجد ومحمود عزت وعدد كبير من إخوان السعودية.

وقال البيان إن ذلك يتم في إطار إيواء قطر للإرهاب الدولي، ودعمه بالمال .

في جهة ثانية كشفت مصادر مصرية لصحيفة"الخليج" الاماراتية عن تقدم زعيم حزب الغد أيمن نور بطلبين للحصول على جنسية كل من قطر وتركيا، كما تقدم بطلب لمصلحة وثائق السفر والهجرة المصرية للاحتفاظ بجنسيته المصرية، وذلك على خلفية الاتهامات التي يواجهها نور بالتعاون مع قطر وتركيا، ومساندة جماعة الإخوان "الإرهابية".

في سياق آخر تحدثت مصادر سياسية ومواقع إلكترونية عن قرار لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بمنع الشيخ يوسف القرضاوي من إلقاء خطب الجمعة في الدوحة.
ولم يظهر الداعية المصري الأصل (القطري الجنسية) في مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة كعادته وهو ظهور امتد لسنوات.

وبحسب تلك التقارير، فإن القرضاوي منع من خطبة الجمعة إثر نصيحة رئيس المخابرات القطرية لتميم، بتحجيم القرضاوي لصلته برئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم.

ورجحت التقارير قرار منع القرضاوي من الخطابة لخطبته السابقة التي هاجم فيها الجيش والشعب والحكومة المصرية، خاصة بعد استدعاء السفير القطري الى مقر الخارجية المصرية وإدانة تدخل مشيخته السافر في الشأن المصري الداخلي، محذرة من أن يلقى مصير السفير التركي ويطرد من القاهرة.

وكان القرضاوي قال في خطبة الجمعة السابقة إن "عسكر الإنقلاب هم القتلة والإرهابيون، وأن الله المولى المنتقم يسجل عليهم إجرامهم وظلمهم بحق الناس، وانتقامه قادم".

وأضاف "يأتي هؤلاء الآن ويقولون إن الاخوان جماعة ارهابية؟! من الإرهابي؟! أنتم أيها العسكريون القتلة الإرهابيون".

كما هاجم  القرضاوي ريس الوزرء المصري حازم الببلاوي بقوله " كنا نظنه من رجال الاقتصاد ولكن اتضح أنه إنسان قبيح، اشتد قبحه".

وأكد أن مصر كلها الآن مع الإخوان، وقال: يذكر الجميع أن محمد بديع (المرشد العام للجماعة) قال كلمة شاهدها الجميع، وهي “ثورتنا سلمية وستظل سلمية، سلميتنا أقوى من الرصاص".

وخاطب قرضاوي ما أسماها (سلطة الانقلاب في مصر) بقوله "يا سيسي يا ببلاوي ويا منصور أو يا طرطور، الله سائلكم عن قتل هذا الشعب، اتقوا الله".

يشار أن الازهر في وقت سابق من العام الماضي 2013 أقال القرضاوي من هيئة كبار العلماء ومن عضوية مجمع الاأحاث الاسلامية، لفتاويه التكفيرية بحق أبناء الشعب المصري. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3179