الحدث السياسي

دي ميستورا في دمشق


سورية -الإعلام تايم

ذكرت صحيفة الوطن اليوم أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا وصل الليلة الماضية، إلى دمشق قادماً من مطار بيروت في زيارة تستمر ليومين، من المقرر أن يلتقي خلالها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم قبل مغادرته اليوم.

وبحسب الصحيفة فإن لقاء المعلم ودي ميستورا سيكون للبحث في إعادة إطلاق المحادثات السورية السورية أو ما سمي بجنيف3 المتوقعة في 25 من الشهر الحالي، بعد أن تم تعليقها في الثالث منه، وتعثر التوصل إلى لوائح تمثل المعارضات السورية.

ومن المفترض أن يقدم دي ميستورا للمعلم اللوائح الكاملة لوفد أو وفدي أو وفود المعارضة التي ستشارك في جنيف بحيث تكون المعارضات ممثلة بأكبر طيف ممكن كما ينص عليه القرار الدولي 2254، إضافة إلى لوائح التنظيمات الإرهابية التي لم تفلح الدول الإقليمية التي كلفت إنجازها (الأردن) بالاتفاق حولها.

وكان المعلم قد أكد في مؤتمر صحفي، عقده بعد تعليق جنيف3 في السادس من الشهر الجاري، التزام الحكومة السورية بمؤتمر حوار سوري سوري بقيادة سورية ودون شروط مسبقة وأن الشعب السوري وحده صاحب القرار في تقرير مستقبله، موضحاً أنه "إذا كان المؤتمر سيعقد وفق هذا الأسس فأهلاً وسهلاً أما (موعد) 25 فلا أعرف".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31789