أحوال البلد

عشائر سورية مع الدولة السورية


 أكد تجمع العشائر في سورية أن العشائر لا يمثلهم إلا من يتواجد داخل سورية، وأن المتواجدين في الخارج لا يحق لهم التكلم باسم العشائر أو باسم السوريين.

وقال الشيخ "سطام محجم الدندل" في بيان لتجمع  العشائر تلاه خلال مؤتمر صحفي في فندق داما روز بدمشق: "إن القبائل لاتعتبر الذين سفكوا الدم السوري وتعاونوا مع المجموعات الإرهابية يمثلون الشعب السوري في مؤتمر جنيف"2، وأضاف البيان أن القبائل تمنح الوفد الذي شكلته الحكومة السورية للمؤتمر الحق والتفويض الشعبي بتمثيلها، ودعا البيان وسائل الإعلام الشريف والهيئات والمنظمات الدولية إلى أن تبصر حقيقة ما يجري في سورية بفعل الإرهابيين وفظائعهم.

وأكد البيان أيضاً أن أبناء سورية هم الوحيدون القادرون على إيجاد حل للخروج من الأزمة دون تدخل خارجي.

وفي تصريح خاص للإعلام الالكتروني قال الشيخ "قصي الوس" شيخ عشيرة الوس" إن العشائر تقف مع الدولة السورية في مواجهة الإرهاب والتصدي له، وأن العشائر تقف مع الجيش العربي السوري يداً بيد، وتؤيد مواقف الدولة السورية التي تتعرض لأكبر هجمة في التاريخ بسبب مواقفها المقاومة والممانعة، وأكد أن العشائر في سورية تدعم خيارات الحكومة السورية في جنيف 2.

وتم خلال المؤتمر عرض فيلم عن كتاب أصدره التجمع بعنوان ( رغم الدمار .. سورية صمت ) والذي يوثق جرائم الارهابيين في سورية واعتدائهم الممنهج على المدنيين،  كما تطرق إلى تخريب المنشآت التعليمية والأداء الإعلامي للقنوات العربية.

دمشق - يارا علي 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=3174