الحدث السياسي

الجيش يسيطر على مرتفع السويداء بريف اللاذقية


سورية - الإعلام تايم 

سيطر الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني على بلدة  آره والنقطة 515 بريف اللاذقية الشمالي، جاء ذلك بعد أن شنت وحدات من الجيش العربي السوري والقوى المؤارزة له هجوماً على مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة، تمكنت على إثره من استعادة السيطرة على رويسة خندق البلاط ورويسة جرد الشوك ورويسة حريقة سليمان وجبل السويدية ورويسة قطيلبة حوكة وقرية كفرتة في ريف اللاذقية الشمالي.

كما فرضت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على مرتفع السويداء وإحدى التلال المشرفة على بلدة آره بريف اللاذقية الشمالي، عقب معارك تخللها قصف مدفعي وصاروخي وجوي طال مناطق انتشار المجموعات الإرهابية المسلحة  في مواقع العمليات العسكرية وفي محيطها.

وفي دير الزور استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري تجمعاً وتحصينات لإرهابيي تنظيم "داعش" شرقي مطار دير الزور العسكري ما أدى إلى مقتل أكثر من ٣ إرهابيين وتدمير عدة دشم لهم .

كما استهدف  سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات ومواقع ومستودعات سلاح للتنظيم في قرية الجفرة ومنطقة حويجة صكر وشرق مطار دير الزور العسكري، ما أدى إلى إصابات مباشرة في الأهداف.

واستهدف الجيش العربي السوي  المجموعات الإرهابية المسلحة  بصاروخ موجه، مما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين وجرح آخرين في محيط تل حدية في ريف حلب الجنوبي.

بينما دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط بلدتي السرمانية والبحصة شمال غرب حماه .

في الوقت الذي صد فيه الجيش العربي السوري هجوماً شنته مجموعات ما يسمى "الجبهة الاسلامية" على قرية تلدرة غربي السلمية شرق حماه، بعد اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين واصابة آخرين وإجبار البقية على التراجع والانسحاب، كما تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من إفشال هجوم شنته الجماعات الإرهابية المسلحة من عين حسين باتجاه عين الدنانير في ريف حمص، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين بينهم انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31685