الحدث السياسي

الدفاع الروسية: المزاعم الأمريكية حول قصف روسيا للمشافي في حلب "هراء"


الاعلام تايم - موسكو

 

أكدت وزارة الدفاع الروسية على لسان المتحدث الرسمي باسمها الجنرال إيغور كوناشينكوف "أن الطيران الروسي والقوات السورية لا يستهدفان المدنيين أبداً، وأن الإرهابيين في محيط مدينة حلب يجبرون السكان على النزوح باتجاه الحدود التركية".

 

وأوضح كوناشينكوف في تصريحات نشرها موقع “روسيا اليوم”، "إن أقرب هدف قصفته الطائرات الروسية أمس كان يبعد عن مدينة حلب 20 كيلومتراً وإن سلاح الجو الروسي لم يعمل في سماء حلب على الإطلاق يوم الأربعاء 10 شباط الحالي".

 

وأضاف "إننا نسجل هروباً جماعياً للإرهابيين الذين ينشطون في محيط حلب وإنهم يقومون بتخويف السكان المحليين ويجبرونهم على الانتقال إلى الحدود التركية"، لافتاً إلى أن "الإرهابيين الذين ألقوا سلاحهم يحاولون الاختباء في صفوف قوافل النازحين وهم يعرفون جيداً أن الطيران الروسي والقوات السورية لا يستهدفان المدنيين أبداً".

 

كما أشار إلى "أن جميع القنوات الغربية بدأت منذ أواخر الأسبوع الماضي بشكل متزامن وكأنه يأتي تنفيذاً لأمر ما ببث لقطات لهؤلاء النازحين مع توجيه اتهامات لروسيا بشن غارات همجية على حلب، موضحاً أن القنوات الأمريكية والأوروبية تعرض أيضاً لقطات لمناطق متضررة في حلب دمرت قبل فترة طويلة من انطلاق العملية العسكرية في سورية وتزعم أنها تظهر آثار الغارات الروسية".

 

وشدد كوناشينكوف على أن روسيا أنشأت منظومة متعددة المستويات لعملها الاستطلاعي في سورية من أجل تحديد إحداثيات الأهداف بصورة موثوقة وأن الغارات لا توجه إلا بعد التدقيق مراراً من إحداثياتها.

 

فيما نفى المزاعم التي صرح بها العقيد ستيف وارن الناطق باسم البنتاغون بأن طائرات حربية روسية استهدفت في حلب مشفيين ما أدى إلى قطع الخدمات الطبية الضرورية عن قرابة 50 ألف مواطن سوري، مبيناً أن البنتاغون لم يكشف أي تفاصيل حول هذه الغارات المزعومة ولم يشر إلى توقيتها أو احداثيات المشفيين.

 

ووصف كوناشينكوف "هذه الاتهامات بأنها “هراء”، واعتبر أنه عندما يكون مصدر هذه المزاعم “نشطاء حقوقيين في لندن” يعد الأمر بسيطاً لكن عندما تصدر هذه الاتهامات عن متحدث باسم البنتاغون فهو أمر مختلف تماماً".

 

كما بين "أن وزارة الدفاع الروسية حللت جميع المعلومات المتوفرة لديها حول الوضع الميداني في حلب واستنتجت أن جميع الطائرات الحربية والطائرات دون طيار التي عملت في سماء حلب الأربعاء كانت تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن".

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن طائرتي هجوم من طراز “آ 10″ تابعتين لسلاح الجو الأمريكي دخلتا المجال الجوي السوري من الأجواء التركية الساعة 55ر13 بتوقيت موسكو يوم الاربعاء وشنتا غارات على 9 مواقع داخل المدينة.

 

وتابع .. إن وزارة الدفاع الروسية لم تجد وقتاً كافياً لتحديد تبعية الاهداف التي قصفتها الطائرتان الامريكيتان لكنها تواصل جهودها في هذا الاتجاه.

 

وقال "ربما يكون هذان المشفيان بين الأهداف التي قصفها سلاح الجو الأمريكي وإننا سندرس الأمر باهتمام أكبر".

 

كما بين كوناشينكوف أن روسيا لن تغير استراتيجيتها في سورية وأن هدف عمليتها يكمن في القضاء على الإرهاب الذي يعد خطراً مباشراً يهدد أمن بلادنا والعالم أما جميع المسائل السياسية فيجب على السوريين أنفسهم حلها بوساطة دولية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في سياق متصل "أن الطائرات الحربية الروسية نفذت 510 طلعات قتالية دمرت خلالها 1888 هدفاً للتنظيمات الارهابية في أرياف حلب واللاذقية وحماة ودير الزور ودرعا وحمص والحسكة والرقة خلال الفترة من الـ4 وحتى 11 من الشهر الحالي".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31622