الحدث السياسي

السيطرة على تلة أبو زين1 شرقي بلدة أثريا في ريف حماه


سورية - الإعلام تايم 

سيطرت وحدات الجيش العربي السوري على تلة أبو زين1 شرقي بلدة أثريا في ريف حماه الشمالي الشرقي، عقب اشتباكات مع إرهابيي تنظيم "داعش" أوقعتهم بين قتيل ومصاب.

 

فيما شن الجيش العربي السوري هجوماً مباغتاً على مواقع ما يسمى "حركة أحرار الشام" الإرهابي في قرية حربنفسه الاستراتيجية من محوري المداجن ومعمل البشاكير في ريف حماه الجنوبي، حيث دارت اشتباكات تخللها قصف مدفعي وصاروخي وجوي كثيف أسفر عن تقدم للجيش العربي السوري في المنطقة إضافة لخسائر مادية وبشرية في صفوف الحركة.

 

في حين استهدفت وحدات الإسناد الصاروخي في الجيش العربي السوري مواقع إرهابيي ما يسمى "تجمع صقور الغاب" بمحيط بلدة السرمانية في سهل الغاب غربي حماه، أسفر عن مقتل 6 إرهابيين وإصابة آخرين.

 

بدوره استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعاً لإرهابي تنظيم "داعش" في حقل دريهم الواقع شرقي منطقة خناصر في ريف حلب، أسفر عن تدمير 3 آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل من فيها.

 

وفي ريف حمص، دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش العربي السوري و إرهابيي تنظيم"داعش" عند التلول السود ضمن سلسلة جبال الحزم الأوسط الواقعة بين بلدة مهين ومدينة القريتين في ريف حمص الشرقي، وسط قصف مدفعي وصاروخي، تزامناً مع غارات لسلاح الجو الروسي على مواقع التنظيم في المنطقة.

 

كما استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات وآليات للمجموعات الإرهابية المسلحة في في تدمر وشرق بيارات تدمر وتيرمعلة والحمد بريفي حمص ودير الزور.

 

واستهدفت  مدفعية الجيش العربي السوري محاور تحرك المجموعات الإرهابية المسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي نبع الصخر ومجدولية في ريف القنيطرة ما أدى لإصابات مباشرة في صفوفهم، إضافة إلى تدمير 3مقرات للمجموعات الإرهابية المسلحة استهدفتها بضربات جوية في قرية الكحيل وصيدا أدت لمقتل وجرح عدد من الإرهابيين، إضافة إلى تدمير 4 آليات محملة برشاشات ثقيلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31601