نافذة عالمية

لافروف: اتصالات سرية بين "داعش" وتركيا للتهريب عبر الحدود السورية التركية


دولي - الإعلام تايم


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن متزعمي تنظيم "داعش" الإرهابي يحافظون على اتصالات سرية مع المسؤولين الأتراك، لمناقشة خيارات بديلة للتهريب عبر الحدود في ظل الظروف الحالية ولا سيما أن الضربات الجوية الروسية حدت بشكل جدي من إمكانية استخدام طرق التهريب التقليدية.


ونقلت وكالة تاس عن لافروف في مقابلة مع صحيفة روسية تعليقه على الانتهاكات التركية للأراضي السورية بالقول " لا أظن أن غزواً قد يحدث على الإطلاق فبعض الاستفزازات الثانوية التي تم اخباري بها كنصب مخيمات وتجهيز منشآت هندسية على بعد 100 إلى 200 متر من الحدود مع سورية لا تشكل غزوا ولا اعتقد أن التحالف الذي يقوده الأميركيون والذي تشارك فيه تركيا سيسمح بتنفيذ خطط مجنونة من هذا النوع".


وجدد لافروف،  التأكيد أن لا حل عسكري للأزمة في سورية قائلاً.. "إنه وخلال اجتماع مجموعة دعم سورية في فيينا أبدينا نحن والولايات المتحدة الإرادة وقدمنا الوثائق اللازمة بهذا الشأن"، منوهاً أن بعض حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة،  أعاقوا فكرة الحل السياسي بحزم ولذلك فإن السيناريو العسكري ممكن.


وحول جريمة إسقاط قاذفة “سو 24″ الروسية من قبل سلاح الجو التركي في تشرين الثاني الماضي فوق الأراضي السورية قال لافروف.. "إن هذا الحادث دل على أن قادة تركيا فقدوا الصواب في التعامل مع العالم".


وعن  العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا أوضح لافروف،  أنها تسوء بشكل متواصل وأحد الأمثلة على ذلك قائمة ماغنيتسكي للعقوبات ضد المسؤولين الروس، متابعاً أن الولايات المتحدة ترغب بحصر روسيا ووضعها في مأزق دائم وذلك ليس بسبب سورية أو أوكرانيا وإنما لأن تنامي قوة روسيا كدولة لها آراؤها وتوجهاتها الخاصة أمر لا يمكن التهاون معه بالنسبة لواشنطن.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=31583