نافذة عالمية

طهران: السعودية صانعة الإرهاب والداعمة له بالمنطقة


إيران-الإعلام تايم

أكد مساعد الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية العميد مسعود جزائري، ان السعودية لعبت منذ ظهور الأزمة في المنطقة دور الصانع والداعم والموزع للإرهابيين فيها.

 

وأشار في حديثه لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) على هامش ملتقى (تحالف النخبة ضد الإرهاب من أجل سلام عادل) المنعقد في طهران، إلى أن الإرهابيين وكل الذين يخوضون الحرب بالنيابة ظهروا طيلة السنوات الخمس الماضية بشكل فعال وواسع في سورية، لذا فان السؤال المطروح هو مالذي ستضيفه السعودية الى كل ذلك؟.

 

واستبعد جزائري أن تكون لدى السعودية امكانيات التدخل المباشر البري في سورية لأنها استخدمت كل إمكانياتها خلال السنوات الماضية بتدخلها في العراق وسورية وتستخدمها حالياً في اليمن.

 

وشدد جزائري على أنه بفضل الله تعالى ومقاومة الجماهير الواسعة لم تحقق السعودية وحلفائها أي انجاز في إطار المشروع الذي خطط له الصهاينة والأميركان، واصفاً ما حدث خلال السنوات الاخيرة بظاهرة غيرمسبوقة في المجازر التي ارتكبت ضد البشرية وذلك بسبب الدور الذي لعبته السعودية بدعم أميركي وصهيوني وبعض الدول الأوروبية والدول الرجعية في المنطقة.

 

الجدير بالذكر أن ملتقي (تحالف النخبة ضد الارهاب من أجل سلام عادل) بدأ أعماله صباح يوم الثلاثاء 09 شباط  في طهران بمشاركة عدد من المسؤولين الإيرانيين والمفكرين والباحثين واساتذة الجامعات.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=31551