نافذة على الصحافة

بعد انتصارات الجيش السوري.....مملكة آل سعود تتخبط


صحافة - الإعلام تايم


انتقدت صحيفة رأي اليوم في افتتاحيتها، ما أعلنه عاهل مملكة آل سعود "سلمان بن عبد العزيز" في مهرجان الجنادرية "أن المملكة لا تتدخل في شؤون الآخرين"، في وقت تستعد بلاده لارسال 150 ألف جندي إلى سورية، تحت اسم "رعد الشمال"، مدعية القضاء على تنظيم "داعش"، فإذا كان هذا التدخل العسكري الوشيك، وخمس سنوات من دعم "المعارضة" المسلحة عسكرياً ومالياً، واستضافة مقرها في مدينة الرياض، وخوض حرب في اليمن ومقتل عشرة آلاف من أبنائه، لا يعتبر تدخلاً، فما هو التدخل إذاً؟


ولفتت الصحيفة أن،السعودية باتت تعيش  حالة من "الهوس" على صعيدين: الأول، تجنب أي هزيمة سياسية أو معنوية في سورية، بعد أن استثمرت المليارات وخمس سنوات من الجهود السياسية والعسكرية لتدمير سورية، وذلك بعد التقدم الكبير الذي حققته  الجيش العربي السوري في ريف حلب الشمالي والشرقي وفي محافظة درعا جنوباً. 


وأشارت الصحيفة، إلى موقف رئيس النظام التركي "رجب أردوغان" الذي فتح أراضي بلاده ومطاراتها وموانئها لدخول المقاتلين القادمين من مختلف أنحاء العالم للانضمام إلى "داعش" و"جبهة النصرة"، و"الجيش الحر"، فمن الطبيعي أن  يرحب بدخول القوات السعودية أيضاً.


وخلصت الصحيفة أنه، إذا كانت عقيدة الجيش السعودي "الوهابية" هي نفس عقيدة مقاتلي "داعش" وقيادتها، فهل سيقاتل هذا الجيش نفسه أو أبناءه؟.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=31546