الحدث السياسي

لافروف: روسيا والبحرين راغبتان في أن تكون سورية دولة مستقرة


الاعلام تايم -  سوتشي

 

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المجتمع الدولي إلى وضع مكافحة الإرهاب على رأس أولوياته وإيجاد حلول سلمية للأزمات في العالم وعدم السماح بتفكك الدول، مشددا على أن الشعوب هي من تقرر مصيرها بنفسها.

 

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في سوتشي اليوم الاثنين 8 شباط “أن الجانبين الروسي والبحريني متفقان على ضرورة دعم المجتمع الدولي لتطبيق القرار الدولي 2254 الذي ينص على إقامة الحوار السوري السوري الشامل ويمكن السوريين من تحديد مصيرهم ومستقبلهم بأنفسهم”.

 

ولفت لافروف إلى أن موسكو ستواصل جهودها في إطار “المجموعة الدولية لدعم سورية” والتي ستجتمع بميونخ 11 الجاري بهدف التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في سورية .

 

وقال لافروف: إن “روسيا والبحرين راغبتان في أن تكون سورية دولة مستقرة وعلمانية وحريصان على سلامة أراضيها وأن يكون هناك ضمانات لجميع أطياف المجتمع السوري” مبينا أن هذه المبادئ لا بد من تبنيها بحل الأزمات في كل من ليبيا واليمن والعراق وأفغانستان.

 

وشدد لافروف على ضرورة إبداء الاهتمام الخاص وتضافر الجهود الدولية لحل قضية الشعب الفلسطيني على أساس العدالة.

 

وقال لافروف: “إن على شعوب المنطقة تحديد مصيرها بنفسها أما الدعم من الخارج فيجب أن يكون مضبوطا ومناسبا وملائما ويأخذ بعين الاعتبار التقاليد والتاريخ الغني لشعوب المنطقة” لافتا إلى أن روسيا تدافع عن هذه المبادئ.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31515