الحدث السياسي

كينشاك: تزويد سورية بالأسلحة يتم بشكل قانوني ووفق شروط مرنة


الاعلام تايم - دمشق

قال السفير الروسي في دمشق ألكسندر كينشاك: إن روسيا تقوم بتصدير أسلحة إلى سورية وفق شروط مرنة، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون العسكري التقني الروسي السوري في الظروف الحالية.

 

وقال كينشاك في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية اليوم الاثنين 8 شباط: "أخذا في الاعتبار أن القدرات المالية لدمشق في ظروف حرب الاستنزاف التي أشعلها الإرهابيون وتدهور الاقتصاد بشكل عام والعقوبات الغربية، تقلصت كثيرا، ويجري تصدير بعض الأسلحة مجانا أو على أساس شروط مرنة".

 

وأشار إلى أن موسكو تستخدم آليات مختلفة في تصدير الأسلحة إلى دمشق، مؤكدا أن تزويد سورية بالأسلحة والمعدات العسكرية يتم بشكل قانوني تماماً، ووفقا للقانون الدولي، لأنها تفعل ذلك بطلب من الحكومة الشرعية.

 

واكد السفير كينشاك أن نجاحات القوات السورية قد تدفع ممولي الإرهابيين من الخارج لتسليم أحدث أنواع الأسلحة لهم، بما في ذلك منظومات دفاع جوي محمولة، ستقع في نهاية المطاف في أيدي "جبهة النصرة" و"داعش".

 

وقال كينشاك: إن ذلك سيؤدي إلى إطالة عملية مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن تدفق المساعدات للجماعات المسلحة  في سورية من دول أجنبية، بما في ذلك بعض دول الجوار، يزداد بعد أي تغيير لميزان القوى على الأرض لصالح القوات الحكومية.

 

وأضاف السفير الروسي أنه يتوقع قيام مسؤولين روس كبار بزيارة دمشق في المستقبل القريب، مشيرا إلى أن اتصالات العمل الروسية السورية تجري بشكل مكثف على مختلف المستويات وفي مختلف المحافل، بما في ذلك من خلال السفارتين في البلدين وممثلياتهما لدى المنظمات الدولية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31514