الحدث السياسي

قتلى عرب في ريف اللاذقية و الجيش يبسط سيطرته على جبل النهدين وتلة المدحل


في إطار عملياته العسكرية المتواصلة و بعد أسبوع من طرد المسلحين من بلدة صدد وإعادة الأمن والاستقرار إليها تمكن الجيش العربي السوري من بسط سيطرته على جبل النهدين وتلة المدحل في محيط البلدة و قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيهما.

بينما لاحقت وحدات أخرى مجموعات إرهابية في منطقة الحزم الجنوبي والحزم الوسطاني وعلى الطريق الواصل بين بلدتي صدد ومهين، إضافةً إلى تفكيك 17 عبوة ناسفة متعددة الأوزان والأشكال معدة للتفجير عن بعد زرعها الإرهابيون على الطريق الواصل بين البلدتين لإعاقة تقدم الجيش باتجاه منطقة مهين، كما لقيت مجموعة إرهابية مسلحة مصرعها بالقرب من المخفر رقم 5 المسؤول عن حماية خط النفط قرب البلدة أيضاً.

وفي منطقة القريتين نفذت وحدة من القوات المسلحة عملية نوعية ضد مقر لمجموعة إرهابية مسلحة ما أسفرعن مقتل اثنين من أفرادها وتدمير 3 سيارات في حوش السلومن في حين تم تدمير منصة لإطلاق الصواريخ في قرية الدار الكبيرة والقضاء على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة شمال قرية طلف.

إلى ذلك قضت وحدات من القوات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي، على إرهابيين معظمهم ينتمون لما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة في قرية برج زاهية ودمرت 3 سيارات إحداها محملة بالصواريخ، بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية انتهت بتدمير شاحنة محملة بالصواريخ والقضاء على 19 إرهابياً في قرية العالية.

أما في محيط قرية سلمى فقد قتل كل من أبو محمد اليمني متزعم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" وأبو حذيفة الليبي متزعم ما يسمى "كتيبة الأنصار" وسعيد العراقي متزعم ما يسمى "كتائب أحباب النبي" والسعودي عبود النعيمي والمصري نزار عبد اللطيف، ودمرت سيارتا ذخيرة وقذائف هاون.

كما أحبطت الجهات الأمنية المختصة محاولة تسلل لعدد من الإرهابيين الانتحاريين إلى قرية حكرو وقضت على ستة منهم من بينهم المدعو أبو مصطفى العراقي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية بريف المحافظة.

في ريف دمشق نفذ الجيش سلسلة عمليات نوعية انتهت بمقتل ما لا يقل عن 11 إرهابياً في برزة و تدمير أسلحتهم وعتادهم.

بالتوازي مع ذلك  سقط أكثر من 15 إرهابياً قتلى في كمين محكم لوحدة من القوات المسلحة في عمق الغوطة الشرقية على محور بلدتي القاسمية والدلبة، و أسفرت العملية أيضاً عن تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة بداخله عشرات العبوات المعدة للتفجير لاسلكياً.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=314