الحدث السياسي

أبو سعيد:الانتهاكات التركية باتت سمة مكررة ولا تحترم القوانين الدولية


سورية - الإعلام تايم 

دعا سفير الشرق الأوسط في اللجنة الدولية لحقوق الإنسان هيثم أبو سعيد في بيان له يوم الأربعاء سلطات النظام التركي إلى تحمل المسؤولية الكاملة لنتائج عدوانها على الأراضي السورية في ريف اللاذقية، مبيناً أن "قضية الانتهاكات التركية باتت سمة مكررة ولا تحترم مطلقاً القوانين والشرعية الدولية ولا تلتزم بمعاييرها ولا تقيم وزنا لها".

 

كما دعا أبو سعيد كل المنظمات الدولية المعنية بهذا الشأن إلى "التقدم بتقارير إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمسؤولين المعنيين في هذا الشأن من أجل تسليط الضوء على انتهاكات النظام التركي شبه اليومية بحق الإنسانية من أجل تعرية التضليل الذي تقوم به للمجتمع الدولي".

 

وأشار أبو سعيد بهذا الخصوص إلى أنه تم منذ أشهر قليلة القبض على ضباط أتراك من قبل الشرطة المصرية في سيناء كانوا يقدمون دعماً ميدانياً استخباراتياً لمجموعة إرهابية تطلق على نفسها تسمية "انصار بيت المقدس".

 

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قال أن "السلطات التركية قامت بإطلاق النار من مدفعية الجيش التركي باتجاه جبل عطيرة في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين" وبين أن حكومة الجمهورية العربية السورية تعد هذا الفعل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وجريمة بحق السوريين المدنيين وتطالب الحكومة التركية بالكف عن هذه الانتهاكات .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31357