نافذة على الصحافة

محاكم آل سعود.... ظلم و همجية


صحافة - الإعلام تايم


سلطت صحيفة رأي اليوم في افتتاحيتها الضوء على حملة التضامن العالمية والعربية التي نجحت  في الضغط على السلطات السعودية للتراجع عن الحكم بالإعدام على الشاعر الفلسطيني أشرف فياض المتهم اختلاقاً بالالحاد و ترويج الإرهاب، وتخفيفه إلى السجن لمدة ثماني سنوات والجلد 800 جلدة متفرقة على دفعات .

 


ووصفت  الصحيفة الحكم الجديد،  أنه حكماً ظالماً وهمجياً، من محكمة غير عادلة تمثل نظاماً قضائياً لا يتمتع بأي استقلالية، ولا يرتكز إلى قيم العدالة الشرعية أو الوضعية ، حيث تقضي بالسجن عشر سنوات على كل من يغرد على وسائط التواصل الاجتماعي،  وكان آخرها لشاب سعودي غرد على "التويتر" متضامناً مع زملاء له يواجهون تهماً بالإرهاب ويقبعون خلف القضبان.

 


وختمت الصحيفة ، أن من يرسل طائراته الحربية إلى اليمن وملياراته لدعم المجموعات الإرهابية  في سورية تحت شعار حقوق الإنسان والديمقراطية، يجب أن يطبق هذه القيم في بلده أولاً، مطالبةً استمرار الضغوط على السلطات السعودية طالما بقي معتقلاً واحداً في سجونها لأسباب سياسية مختلقة.

 


يذكرأن، حكم الاعدام  صدر عام 2014 جاء على أساس وشاية من أحد أفراد ما يسمى"هئية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، قال فيها أن الشاعر يقول كلاماً ينم على الكفر، في مجموعة شعرية كتبها قبل عشر سنوات.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=31343