الحدث السياسي

الجعفري: لاشروط مسبقة.. وملتزمون بالقرار الأممي


جنيف - الإعلام تايم 

أكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري أننا "جئنا إلى الحوار بدون شروط مسبقة ولا نقبل شروطاً مسبقة من أحد"، مضيفاً "سمعنا بعض التصريحات من ممثل الطرف الآخر مفادها أنه إذا لم تتم تلبية الشروط المسبقة فسينسحبون يوم الخميس".

 

وأشار الدكتور الجعفري إن "وفد الجمهورية العربية السورية ملتزم بمضمون رسالة الدعوة التي وجهها دي ميستورا ومضمون القرار 2254 أما الطرف الآخر فيتعامل مع هذه المسألة بطريقة الهواة وليس السياسيين المحترفين".

 

وقال الجعفري في تصريح صحفي "أثرنا مسألة مشاركة تنظيمي ما يسمى "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" الإرهابيين في المحادثات مع دي ميستورا ووعد بمناقشتها مع الأطراف الأخرى".

 

وأكد الجعفري إلى أننا "مازلنا في المرحلة التحضيرية للمحادثات غير المباشرة بين وفد الجمهورية العربية السورية ووفد "المعارضات " مضيفاً أنه بمجرد أن يبدأ الحوار غير المباشر رسمياً "فسنعالج كل القضايا ومازلنا في المرحلة التحضيرية، وحتى هذه اللحظة لا نعرف الوفد الذي سيمثل هذه المعارضات، وقد طلبنا من دي ميستورا موافاتنا بأسماء من سيشارك بالمحادثات غير المباشرة".

 

وذكر الجعفري أن "وفد الجمهورية العربية السورية وصل في الوقت المحدد إلى جنيف، ولم نتحدث للإعلام استكمالا للشروط الإجرائية كي نكون دقيقين ولا نضلل الرأي العام"، مشيراً إلى أن الوفد ناقش مع دي ميستورا بيان مجلس الأمن الذي أدان التفجيرات الإرهابية التي حدثت في منطقة السيدة زينب، مضيفاً "إذا كان الطرف الآخر حريصاً على دماء السوريين فمن المتوقع منه أن يصدر بياناً يدين فيه هذا العمل الإرهابي"

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=31305