نافذة عالمية

موسكو ترفض اتهامات لندن وتصف تصريحات هاموند عارية عن الصحة


روسيا - الإعلام تايم


أعلن الكرملين أن اتهامات وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الموجهة إلى روسيا بتأجيج الحرب في سورية غير منطقية وتعارض مضمون الجهود الروسية في سورية.

 

ومن جانبه صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أبوظبي بأن "هذه التصريحات عارية عن الصحة، ونحن تعودنا عليها"، مشيراً إلى أن نظيره البريطاني فيليب هاموند لم يتحدث عن أي شكاوي محددة أثناء اللقاءات التي عقدت بينهما على هامش مختلف الاجتماعات الدولية.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في حديث لإذاعة "موسكو تتحدث" يوم الثلاثاء 02 شباط  "نحن نعتبر مثل هذه التصريحات كترويج خطر لمعلومات مضللة".

 

وأكد  المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف للصحفيين يوم الثلاثاء 2 شباط أن "روسيا تبذل جهوداً كبيرة ومترابطة لكي تساعد السوريين في النضال ضد الإرهابيين الدوليين الذين يمثلون تهديداً ليس فقط على سورية، بل وعلى العالم بأكمله"، مضيفاً أن  "الإدلاء بمثل هذه التصريحات بالطبع غير منطقي وغير صحيح، والأهم أن ذلك يعارض مضمون تلك الجهود التي تبذلها روسيا".

 

وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قد أعلن في وقت سابق أن روسيا وإيران تعرقلان تسوية الأزمة السورية، مدعياً أن العملية العسكرية الروسية في سورية أدت إلى تقوية "داعش".

 

يذكر في هذا الصدد أن موسكو تؤكد باستمرار أن عمليتها الجوية في سورية تهدف إلى مكافحة الإرهابيين في هذا البلد، نافية اتهامات الغرب بضرب مواقع ما يسمى "المعارضة المعتدلة".

 

كما دعت موسكو التحالف الدولي أكثر من مرة إلى التعاون مع الحكومة السورية من أجل مكافحة "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=31299