العالم العربي

المالكي يدعو أهالي الفلوجة لطرد الارهابيين.. وسياسيون عراقيون يطالبون بمحاكمة آل سعود


دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الاثنين 6 كانون الثاني عشائر وسكان مدينة الفلوجة التي خرجت عن سلطة الحكومة في بيان مقتضب إلى طرد "الارهابيين" لتجنيب المدينة أخطار المواجهات المسلحة.

وكان المالكي أصدر تعليمات إلى قوات الجيش التي تحاصر المدينة "بعدم ضرب الاحياء السكنية في الفلوجة".

والجدير بالذكر أن المالكي أعلن أمس الأول أن المعارك في الأنبار "لن تتوقف قبل القضاء نهائياً على تجمعات القاعدة فيها"، داعياً إلى الوحدة الوطنية وإنهاء المنطق الطائفي والتصدي لكل من يحاول خرق الوضع الأمني في العراق.

من جهتها دعت قوى سياسية عراقية لمحاكمة السعودية على دعمها للإرهاب في العراق وطالب ائتلاف العراقية الحرة الحكومة بإقامة دعوى قضائية لدى الأمم المتحدة ضد السعودية بتهمة دعم وتمويل الإرهاب في العراق.

وقالت عالية نصيف النائبة عن الإئتلاف.. "إن دلالات تورط السعودية بدعم الإرهاب في العراق كثيرة أهمها فتاوى التكفير والتحريض إضافة إلى وجود سجناء سعوديين مدانين بالإرهاب في السجون العراقية".

وكشفت الكثير من التقارير الإعلامية والإستخباراتية تورط السعودية في الجرائم والتفجيرات الإرهابية التي ترتكب في العراق والتي أدت إلى تدمير البنى التحتية للبلاد وإزهاق أرواح المواطنين الأبرياء يوميا.

أمنياً.. أعلنت مصادر طبية وأمنية في مدينة تكريت شمال بغداد عن إصابة 4 مدنيين بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة شرق المدينة.

وقال مصدر أمني عراقي.. إن الإنفجار وقع في حي الإمام أحمد وسط قضاء طوزخورماتو شرق تكريت واستهدف مقر الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الشيوعي الكردستاني.

وكانت سلسلة تفجيرات إرهابية ضربت أمس أحياء وضواحي المدن العراقية أسفرت عن إصابة 60 عراقياً بين قتيل وجريح.

ميدانياً .. أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم، أن 7 عناصر من تنظيم "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح خلال اشتباكهم مع أبناء العشائر شرق الرمادي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "أبناء عشيرة البو فهد اشتبكوا، صباح اليوم، مع مجموعة مسلحة من عناصر تنظيم داعش في منطقة البو فهد، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم وإصابة 4 بجروح"، مبيناً أن "أبناء العشيرة تمكنوا من اعتقال المصابين في الحال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "أبناء العشيرة سلموا المعتقلين الى القوات الامنية فيما تم نقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

وأكد المصدر أن أبناء العشائر استعادوا المئات من قطع الأسلحة وعجلات الشرطة التي استولى عليها تنظيم "داعش" شرقي الرمادي، مبيناً أن ذلك جاء بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من هذا التنظيم.

في جهة ثانية أكد الجيش العراقي سيطرته على معظم أنحاء مدينة الرمادي باستثناء بعض الجيوب، حيث قتل عشرات المسلحين فيما يحشد قواته استعدادا لعملية واسعة وحاسمة ضد مسلحي جماعة القاعدة في مدينة الفلوجة بالتعاون مع العشائر.

وكان مسؤول حكومي عراقي أعلن أمس الاحد أن القوات العراقية تستعد لشن "هجوم كبير" في مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها مسلحون من القاعدة.

وقال المسؤول الحكومي الذي رفض الكشف عن اسمه "القوات العراقية تتهيأ لهجوم كبير في الفلوجة وهي حتى الان لم تنفذ سوى عمليات نوعية بواسطة القوات الخاصة ضد مواقع محددة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3128