نافذة عالمية

بيسكوف: تصريحات البيت الأبيض غير مقبولة ولا ملائمة لمسؤولين بهذا المستوى


الاعلام تايم - موسكو


أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن الكرملين ينتظر توضيحات من القيادة الأمريكية إزاء تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض حول بوتين.

 

وقال بيسكوف الجمعة 29 كانون الثاني: إن اتهام الرئيس الروسي بالفساد من قبل واشنطن يعتبر جزءاً من الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

 

وأضاف أنه من الواضح "الاستخدام النشط للموضوع الروسي وموضوع بوتين في اللعبة الانتخابية السياسية الداخلية في الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "المرشحين لمنصب الرئيس الأمريكي يتسابقون في كيل الانتقادات الموضوعية وغير الموضوعية كما بحق روسيا، كذلك بحق بوتين شخصيا، ويتنافسون حرفياً على من يفعل ذلك بشكل أشرس".

 

ولفت بيسكوف على سبيل المثال إلى تصريح المرشح في الحملة الانتخابية الأمريكية دونالد ترامب الذي أعرب فيه عن استعداده للقاء الرئيس الروسي والتحدث إليه، "فرد عليه خصومه السياسيون من الديمقراطيين انظر، (حسب زعمهم،) أي شخص سيء تريد لقائه"، "أي أن هذا تلاعب بالموضوع الروسي، وموضوع بوتين في الحملة الانتخابية السياسية في الولايات المتحدة".

 

وتابع المتحدث في هذا الصدد قائلا: إن فلاديمير بوتين مطلع على تصريحات البيت الأبيض المهينة بحقه، ويعتبرها غير مقبولة ولا ملائمة لمسؤولين بهذا المستوى. مؤكدا أن "كل ذلك لن يؤثر بأي شكل على بوتين أو على روسيا".

 

وأضاف أن مثل هذه التصريحات المهينة تشمل تلقائيا 100 مليون شخص على الأقل يعيشون في روسيا ويؤيدون الرئيس بشكل كامل، مؤكدا أنه لو صرح في روسيا موظف في مثل مستوى سكرتير البيت الأبيض جوش إرنيست بمثل هذا التصريح لكان خسر منصبه، "فهذا تصريح غير مقبول بالمطلق من وجهة نظر ممارسة العلاقات الدولية، ولا أساس له من الصحة"، "وهذا واضح لدرجة أنه من الصعب إخضاعه للتحليل".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=31109