نافذة عالمية

روحاني: الحوار هو حل لتسوية سائر القضايا الاقليمية والدولية


باريس - الإعلام تايم


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة مكافحة الإرهاب  والحيلولة دون إيجاد شروخ جديدة في المنطقة ، مجدداً أن بلاده تعتمد هذا النهج في تعاطيها مع القضايا الراهنة.


وأشار روحاني  خلال لقائه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه في باريس الأربعاء 27 كانون الثاني، أن الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه أكد مرة أخرى الدور القوي للدبلوماسية والحوار وأنه بالإمكان عبر اتخاذ هذا المنهج حل وتسوية سائر القضايا الاقليمية والدولية المهمة.


ولفت روحاني إلى الظروف الأمنية الخطيرة في المنطقة مع ظهور التنظيمات الإرهابية،  ما يعني أن هناك مسؤولية تاريخية كبرى ملقاة على عاتقنا للعمل عبر التعاون الوثيق والجماعي للقضاء علي هذا التهديد المشترك، معرباً  عن إدانته للأعمال الإرهابية التي شهدتها باريس فالإرهاب خطر شامل يمكنه تهديد جميع مناطق العالم ومنها المدن الأوروبية الكبرى.

 

بدوره أكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي عزم بلاده على تطوير العلاقات الشاملة مع إيران، معتبراً أن الآفاق مفتوحة أمام مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.


يذكر أن،  الرئيس الإيراني وصل إلى فرنسا أمس على رأس وفد سياسي واقتصادي  في إطار جولة أوروبية لبحث في العلاقات وقضايا المنطقة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=31070