نافذة عالمية

الداخلية الفرنسية: إرهابيو "داعش" يستخدمون جوازات سفر مزورة


دولي - الإعلام تايم 

كشف وزير الداخلية الفرنسي بيرنار كازنوف  خلال مؤتمر أمني لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في العاصمة الهولندية امستردام،أن تنظيم "داعش" الإرهابي يستخدم جوازات سفر مزورة أو تلك التي استولى عليها في سورية والعراق وليبيا،مطلق بذلك صناعة حقيقية للجوازات المزورة.

 

وبحسب  صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية دعا كازنوف خلال المؤتمر إلى تشكيل قوة مهام خاصة وإرسالها إلى اليونان للمساعدة في تحديد والتعرف إلى جوازات السفر المزورة أو المسروقة فيما على السلطات في الاتحاد الأوروبي إضافة أي معلومات متعلقة بهذه القضية إلى قواعد البيانات الخاصة بهذا الشأن.

 

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن اثنين من الإرهابيين الذين نفذوا هجمات باريس في كانون الأول الماضي سافرا مع المهاجرين عبر اليونان حاملين جوازات سفر سورية مزورة ودخلا إليها بصفة لاجئين.

 

بدوره اعترف نائب وزير الداخلية اليوناني نيكوس توسكاس "بصعوبة تحديد جوازات السفر المزورة من قبل السلطات اليونانية وخصوصاً عندما يتوافد آلاف الأشخاص يومياً إلى جزيرة صغيرة".

 

يذكر أن دول أوروبا الغربية وخاصة فرنسا وبريطانيا التي استسهلت تغذية الإرهاب عندما كان بعيداً عنها بدأت الآن تستشعر مخاطره وعواقب ارتداداته اليها نتيجة وصوله مع المهاجرين وبينهم غير الشرعيين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=30989