الحدث السياسي

الدفاع الروسية:لاخطط لإقامة قاعدة جوية جديدة في سورية


روسيا - الإعلام تايم 

نفى الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريح صحفي الاثنين 25 كانون الثاني مزاعم إعلامية حول خطط موسكو لإقامة قاعدة جوية جديدة لها في أراضي سورية، وتحديداً في مطار مدينة القامشلي قائلاً "لا توجد أي قواعد جوية جديدة أو مطارات احتياطية في أراضي الجمهورية العربية السورية، ولا توجد أي خطط لإقامتها".

 

وقال كوناشينكوف تعليقاً على تلك الأنباء: "تعد المزاعم التي نشرتها صحيفة "ذي تايمز" بهذا الشأن إما مهزلة وضعها أحد الهواة أو محاولة خرقاء للتستر إعلامياً عن إرسال تركيا قوة عسكرية كبيرة إلى الحدود السورية قرب القامشلي".

 

يذكر أن صحيفة "التايمز" زعمت يوم 23 كانون الثاني أن روسيا والولايات المتحدة، كلاً على حدى، قمتا ببناء قاعدة جوية في المنطقة الشمالية من سورية تبعدان عن بعضهما 48.3 كيلومتراً.

 

لكن واشنطن نفت صحة ما نقل عن استيلاء قوات خاصة أمريكية على مطار رميلان في محافظة الحسكة على لسان المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية العقيد باتريك رايدر وقال: "أصرح علناً بأن القوات المسلحة الأمريكية لم تقم بالإستيلاء على أي مطار في سورية، ونطاق تواجد قواتنا هناك ضيق، كما أن عدد أفرادها محدود".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30938