الحدث السياسي

تقدم جديد للجيش في داريا..ومقتل مسؤول ميداني للنصرة في ريف دمشق


سورية - الإعلام تايم 

أحرز الجيش العربي السوري تقدماً جديداً على محور  الفصول الأربعة في داريا بالغوطة الغربية في ظل سيطرته على 10 كتل أبنية من جهة المعضمية، إضافة لسيطرته على عدد من البيوت العربية وكتل الأبينة على محور مسجد بلال الحبشي في المدينة.

 

ودارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة أسفرت عن مقتل أحد المسؤولين الميدانيين في جبهة النصرة الإرهابي "أبو حمزة المعاني" أردني الجنسية إضافة لمقتل عدد من عناصرها في محيط مرج السلطان في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

 

وفي ريف درعا سيطر الجيش العربي السوري على عدد من كتل الأبنية في الجهتين الغربية والشرقية في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي، وعلى المدرسة الزاهرية جنوب المدينة، وعلى عدة كتل اخرى في محيط المدرسة تشرف على طريق الشيخ مسكين - ابطع عقب اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة ، تزامناً مع استمرار التقدم باتجاه الأطراف بعد تدمير العديد من الدشم والتحصينات بمن فيها وفرار عشرات الإرهابيين إلى خارج المدينة.

 

كما فرض الجيش العربي السوري سيطرته على قريتي"بيت أبلق" و "الحلوة" قرب ناحية ربيعة في ريف اللاذقية الشمالي، وجاء ذلك بعد أن تمت السيطرة على جبل المران وبذلك يصبح الجيش العربي السوري على تخوم ربيعة المعقل الثاني للمجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وفي ريف حلب، حقق الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدماً كبيراً وسيطر على عدد من النقاط والمواقع خلال اشتباكات مع إرهابيي تنظيم "داعش" في قرية قطر وتل حطابات، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين.

 

في حين شن الجيش العربي السوري هجوماً واسعاً على نقاط تمركز إرهابيي التنظيم  في التلال المحيطة بمهين  وفي محيط  مدينة ‏القريتين في ريف حمص الشرقي، حيث دارات اشتباكات استطاع على إثرها الجيش العربي السوري إحراز تقدم بري وايقاع عناصر التنظيم بين قتيل ومصاب.

 

بدوره نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات دمر على إثرها عدة آليات وتجمعات لإرهابيي تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" في تير معلة والقريتين بريف حمص.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30865