الحدث السياسي

مسلحو برزة يسلمون أنفسهم للجيش السوري ومقتل إرهابيين أجانب في ريف اللاذقية الشمالي


يبدو أن مدينة برزة سارت على نهج المعضمية وقدسيا في الدخول بحقل الهدنات والمصالحات مع الجيش السورين حيث قام أكثر من 250 مسلحاً في المنطقة الواقعة بريف دمشق على تسليم أنفسهم مع أسلحتهم لقوات الجيش السوري والدفاع الوطني، وذلك بعد اتفاق بين المجموعات المسلحة و الجيش السوري ونتيجة الوساطة التي قامت بها لجنة المصالحة الوطنية وعدد من وجهاء المنطقة.

في المعضمية لا يزال الهدوء الحذر مستمر، فقد التزم الجيش والمسلحون بالهدنة في الأيام السابقة، مع استمرار المسلحين في تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش، حيث أنهوا من تسليم الدبابات كما سلموا أسلحة أخف منها.

وفي عدرا البلد أوقعت الوحدات العسكرية عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين، ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، في محيط معمل السكر في البلدة، في حين قامت وحدات أخرى بتدمير مقار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في عمليات عسكرية استهدفت تلك المقار في كل من المليحة ويلدا وبيت سحم.

وفي الريف الشمالي قامت وحدات من الجيش السوري بتدمير تجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في واديي الزمراني والشيخ علي في جرود بلدة قارة، وأوقعت ستة إرهابيين قتلى وأصابت عشرين آخرين ، بالتزامن مع تدمير تجمع لمجموعة إرهابية في سهل الزبداني بما فيه من أسلحة وذخيرة.

في هذه الأثناء أحبطت الجهات المختصة في حلب محاولة إرهابيين الإعتداء على الأهالي في محيط فندق سميرا ميس، كما قامت وحدات أخرى بتدمير مقار أوكاراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرى وبلدات الزرزور وعربيد وجديدة وكصكيص وكويرس وحيلان بريف حلب.

أما في ريف اللاذقية الشمالي فقد تم القضاء على 13 إرهابياً وأصابت أعداداً كبيرة منهم ومن القتلى... باكير عثمان وبيسار شاويش ونورالدين أوغلان من الجنسية التركية إضافة إلى فهمي ملا موسى، وذلك خلال عملية عسكرية استهدفت مقارهم في منطقة قسطل معاف، وتدمير عدد كبير من السيارات المحملة بالذخيرة والأسلحة.

وفي درعا وريفها تم القضاء على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية وتدمير أسلحة وذخيرة كانت مخبأة داخل أحد مقارهم في بلدة عتمان، إضافة إلى إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في حيي الكرك والسد بدرعا البلد.

من جهة أخرى أصيب ثلاثة مواطنين مساء أمس الأحد جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة في حي الناصرة بمدينة الحسكة، حيث قام إرهابيون بتفجير عبوة ناسفة زرعوها تحت سيارة من نوع بيك آب كانت مركونة أمام جامع السلام في حي الناصرة وسط المدينة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3086