العالم العربي

فهمي في الجزائر لبحث الأزمة السورية


أجرى نبيل فهمي، وزير الخارجية المصري، اليوم الاحد، لقاءين مع جريدتي الشروق والفجر الجزائريتين في مستهل زيارته إلى الجزائر تناول خلالهما العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بين مصر والجزائر.

كما تناول فهمي في حديثه ،عددا من القضايا التي تهم البلدين من بينها الوضع في سورية وضرورة "التوصل لحل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ الدولة السورية" وذلك بحسب الناطق باسم الخارجية المصرية.

من جهته أوضح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان للوزارة، اليوم، أن الزيارة تأتي في إطار التشاور مع الدول الصديقة والشقيقة مثل الجزائر التي لها اهتمامات مشتركة عربياً وإفريقياً بل أيضاً على المستوى الدولي، وفي مقدمتها فلسطين والوضع في سورية.

ونقل موقع بوابة الأهرام عن عبد العاطي قوله أن الزيارة تستمر لمدة يومين وتتضمن إجراء مشاورات سياسية مع وزير الخارجية الجزائري رمضان العمامرة.

يشار أن في وقت سابق من العام الماضي أكدت الخارجيتان المصرية والجزائرية أنهما لن تدخرا أي جهد لحل سلمي للأزمة السورية ، سعياً لطي صفحة الماضي الأليم بالنسبة للشعب السوري وفتح صفحة الازدهار والوحدة والتعاون ما بين الأطياف السورية

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3070