العالم العربي

اليمن:السيطرة على جبل الكولة المطل على مناطق الجدعان في مأرب


اليمن - الإعلام تايم 

سيطر الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية على جبل الكولة المطل على مناطق الجدعان شرقي مفرق الجوف في مأرب، في عملية عسكرية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي العدوان السعودي، ويعتبر جبل الكولة ذو أهمية استراتيجية عالية كونه يطل على مناطق الخانق وصلب بالجدعان وعلى الخط العام الرابط بين صنعاء ومأرب.

 

بينما قامت وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية بتدمير دبابتين إبرامز سعودية في موقع الخشل بالخوبة وذلك باستخدام صواريخ موجهة، وزرعت وحدات من الجيش واللجان الشعبية عبوة ناسفة بالية عسكرية للعدوان السعودي بحدود ميدي في جيزان أسفرت عن مقتل عدد من الجنود السعوديين وتدمير المدرعة.

 

من جهته شن طيران العدوان السعودي غارة على منزل في منطقة بير باشا بمحافظة تعز ما أدى إلى تدميره وتضرر العديد من المنازل المجاورة، إضافة إلى مقتل 3 مواطنين.

 

كما استهدف طيران العدوان السعودي ميناء المخا ومقر المحجر البيطري  أدى إلى دمار في منشآت الميناء والمحجر البيطري، كما شن العدوان غارتين على منطقة البرح بمديرية مقبنة وغارات على مناطق متفرقة في المدينة استهدفت منطقتي جعشة الحرَّير ومنطقة وادي عرش شرق المحافظة،  وقال مصدر ميداني أن غارات العدوان السعودي على هذه المناطق جاءت في إطار محاولات إسناد مرتزقته الذين حاولوا الزحف باتجاه بعض المواقع في مناطق الحرّير والدعوة والكمب .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=30672