العالم العربي

بقردوني: صمود سورية ضد الفكر الإرهابي التكفيري أدى إلى ثبات محور المقاومة


أكد الوزير والنائب اللبناني الأسبق كريم بقردوني أن صمود سورية ضد الفكر الإرهابي التكفيري الذي تحاربه أدى إلى ثبات محور المقاومة أمام المحور الممتد من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل مرورا بالتنظيمات الإرهابية المتطرفة في المنطقة ومنها ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وحذر بقردوني في حديث لقناة المنار اليوم من تشكيل حكومة حيادية في لبنان أو عزل أي طرف سياسي عن الحكومة المقبلة لأنه سيؤدي إلى "إدخال لبنان بعواصف" خاصة "أن المشهد الموجود حاليا يعكس انسدادا سياسيا وانكشافا أمنيا واضحا ما يستدعي ضرورة وجود حل سياسي وطني يتمثل بتشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة".

ودعا بقردوني كل الأطراف اللبنانية إلى الوقوف صفا واحدا ضد المخطط الإرهابي الذي يضرب لبنان ويهدد أمنه واستقراره عبر السيارات المفخخة والانتحاريين والاغتيالات والتفجيرات معتبرا أن التفجيرات الإرهابية هي مسلسل ينتقل من منطقة إلى أخرى وأن "الفاعل واضح وهو أعلن بالأمس عن نفسه مفتخرا ما يعني أننا دخلنا مرحلة إرهاب تنظيم ما يسمى /دولة الإسلام في العراق والشام/ الذي لن يتوقف إلا بالتصدي له عبر وحدة وطنية تجمع كل اللبنانيين".

واعتبر بقردوني أن المطلوب حاليا في لبنان هو تشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخاب رئيس للجمهورية من أجل دخول لبنان في مرحلة جديدة أكثر متانة وتحصينا.

من جهتها أكدت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية فشل رهانات فريق 14 آذار على إضعاف سورية والمقاومة ودعت هذا الفريق إلى الكف عن "مواصلة الرهانات الخاسرة بعد فشل وسقوط رهانه على إسقاط سورية لتعديل موازين القوى في لبنان لمصلحته".

وطالبت هيئة التنسيق للأحزاب الوطنية في بيان اليوم القوى اللبنانية بالابتعاد عن سياسة الاستقواء بالخارج والتوقف عن سياسة وضع العراقيل أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية في لبنان والعمل على إقرار منح امتيازات التنقيب عن النفط في المياه اللبنانية.

وشددت هيئة التنسيق على أهمية العمل على ضبط الأمن والاستقرار في كل المناطق اللبنانية ولا سيما تلك التي تشهد فلتانا أمنيا وتجنيب لبنان المزيد من الاهتزازات الأمنية والتفجيرات الإرهابية.

وشهدت مدينة طرابلس شمال لبنان توترا أمنيا الليلة الماضية حيث سجل سقوط عدد من القذائف الصاروخية فضلا عن الرشقات النارية من قبل مجموعات مسلحة متطرفة تحظى بدعم من أطراف في قوى 14 آذار ما أدى إلى سقوط 4 جرحى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3067