الحدث السياسي

الجيش يفشل معركة "رص الصفوف" بريف اللاذقية


سورية - الإعلام تايم 

 

أفشلت وحدات الجيش العربي السوري معركة "رص الصفوف" التي شنتها المجموعات الإرهابية المسلحة  لاسترجاع المواقع التي سيطر عليها الجيش العربي السوري في سلسلة جبال ريف اللاذقية، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن خسائر كبيرة في العدد والعتاد في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة نقل على إثرها أعداد من جرحى الإرهابيين إلى مشاف تركية.

 

واعترفت المجموعات الإرهابية المسلحة بمقتل وجرح عدد من الإرهابيين ومتزعميهم خلال المعارك مع الجيش العربي السوري بريف ‫‏اللاذقية الشمالي، عرف منهم القائد العسكري لما يسمى "جبهة الشام" الإرهابي مهدي الفضل .

 

وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق ضبط الجيش العربي السوري شبكة من الخنادق والانفاق شرق اتوستراد حرستا بعد مواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الإرهابيين، كما تمكن من التقدم والسيطرة على بعض المزارع والأبنية.

 

وأحبط الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني محاولة إرهابيين من ما يسمى "جند الاقصى" التسلل إلى محيط وادي الدورات شمال بلدة ‫صوران شمال ‫‏حماة، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من المهاجمين، في حين قتل وأصيب عدد من الإرهابيين بينهم متزعمون في قرية طلف بريف حماة، خلال سلسلة عمليات في القرية.

 

بدوره استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مواقع ما يسمى "أجناد الشام" الإرهابي بقرية عطشان شمال شرق حماة، أسفر عن تدمير مقر وسيارة شحن محملة بالذخيرة ومقتل 6 إرهابيين إصابة أخرين.

 

بينما استهدف سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري  تحركات ما يسمى "الجبهة الإسلامية" الإرهابي بقرية تلول الحمر بمنطقة السطحيات شرق حماة أدى لمقتل 3 إرهابيين وإصابة أخرين.

 

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات استهدفت مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة سرمدا في ريف إدلب، و مدن تلبيسة والقريتين وقرى أم شرشوح وتيرمعلة  وجبورين في ريف حمص، تزامناً مع قصف من سلاح المدفعية على تجمعات الإرهابيين  في مدينة دوما والطريق الواصل بين قريتي دير مقرن وإفرة في ريف دمشق، و بلدة داعل في ريف درعا، ومنطقة حويجة صكر في دير الزور وقرية الجفرة في ريفها، وبلدة تادف ومحيط منطقة تل حدية في ريف حلب.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30669