نافذة عالمية

روحاني: الاتفاق فتح فصلاً جديداً في العلاقات بين إيران والعالم


إيران _ الإعلام تايم

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في بيان موجه إلى الشعب الإيراني بمناسبة تطبيق خطة العمل المشترك الشاملة بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد، أن "إيران اليوم تمر بمرحلة انتقال من الحظر إلى التنمية التي هي بحاجة إلى العمل والإبداع والاستثمار واجتازت المنعطف الاقتصادي الخطير".

و أوضح روحاني أن تطبيق الاتفاق النووي فتح فصلاً جديداً في العلاقات بين إيران والعالم، مشدداً على أن الاقتصاد المقاوم سيبقى الاستراتيجية الوطنية وأن تطبيق الاتفاق النووي لن يضر بمصالح أي بلد وأصدقاء إيران فرحون به وعلى الآخرين ألا يكونوا قلقين منه.

و هنَّأَ روحاني الشعب الإيراني باليوم التاريخي لرفع العقوبات عن إيران، مضيفاً "إن الجميع مسرورون إلا الصهاينة وأولئك الذين يزرعون الفتن والفرقة والمتطرفين في أمريكا".

ولفت روحاني إلى أن إيران اجتازت العداءات والمؤامرات والتشكيك في برنامجها النووي وتمد يد الصداقة إلى العالم، مبينا أن تطبيق الاتفاق فند المزاعم حول الطابع العسكري للبرنامج النووي الإيراني واعترف بحقوق إيران النووية، مشيراً إلى أنه لدى إيران جهوزية كاملة للدفاع عن كيانها وهي تحمل رسالة السلام والاستقرار والأمن للمنطقة والعالم .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=30599