الحدث السياسي

الجيش يسيطر نارياً على المدخل الجنوبي لمدينة حلب وطريق حلب-دمشق الدولي


سورية - الإعلام تايم 

سيطر الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني نارياً على المدخل الجنوبي لمدينة حلب وطريق حلب-دمشق الدولي من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة، تخللها قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في المكان.

 

وتقدمت وحدات الجيش العربي السوري في محاور القتال وسيطرت على مرتفع الزيتون وتلول حزمر بريف حلب الغربي، كما عثرت وحدة من الجيش على خندق لإرهابيي تنظيم "داعش" يمتد بين قرى عيشة وعين البيضا والملتفة بطول يتجاوز 15كم في ريف حلب الشرقي، وذلك بعد أن فرضت قوات الجيش العربي السوري سيطرتها على قرية عيشة والمزارع المحيطة بها في ريف حلب الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيم فيها، فيما قتل المدعو عبد الرزاق الحكيم مما يسمى "كتيبة الناصر لدين الله" الإرهابي بنيران الجيش العربي السوري في ريف حلب الجنوبي.

 

وفي ريف دمشق سيطر الجيش العربي السوري بشكل كامل على بلدة البلالية في الغوطة الشرقية، إثر اشتباكات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة أسفرت عن سقوط العديد من الغرهابيين بين قتيل ومصاب.

 

ودارت اشتباكات بين عناصر الجيش العربي السوري وإرهابيي التنظيم  في أطراف ومحيط حي الصناعة بمدينة دير الزور وسط استهداف جوي لمواقع الإرهابيين في حيي الصناعة والحويقة بالمدينة، وفي قرية مرديخ قرب بلدة سراقب بريف إدلب.

 

بدوره نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات الإرهابيين في منطقة المرج في ريف دمشق، ومدينة الشيخ مسكين في ريف درعا، ومدينة دير حافر في ريف حلب، ومدينة الرستن وقرية دير فول في ريف حمص.

 

في حين استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري تحركات وطرق إمداد المجموعات الإرهابية المسلحة في كل من مدينة إنخل وبلدتي ابطع وجمرين في ريف درعا، وبلدة الهبيط في ريف إدلب، ومدينتي تلبيسة والحولة وقرية كيسين في ريف حمص، وبلدة سلمى في ريف اللاذقية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30393