الحدث السياسي

الأركان الروسية: تدمير 1100 موقع للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ مطلع 2016


الاعلام تايم - موسكو

 

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية تدمير نحو 1100 موقع للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال طلعات الطيران الروسي منذ مطلع العام الجاري على مقراتهم في سورية.

 

وقال رئيس الإدارة العامة للعمليات بالهيئة الفريق سيرغي رودسكوي في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم .. “خلال الأيام العشرة الأولى من عام 2016 نفذنا 311 طلعة قتالية تم خلالها توجيه ضربات إلى 1097 موقعا في أرياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودير الزور والحسكة ودرعا والرقة”.

 

وأضاف رودسكوي أن الضربات الروسية “استهدفت مواقع من البنية التحتية النفطية التي يسيطر عليها الإرهابيون ومواقع لاستخراج النفط وتكريره ونقاط تمركز مجموعات إرهابية وعتادا حربيا تابعا لها”.

 

وجدد المسؤول العسكري الروسي التأكيد على أن الغارات الروسية “تركز على إضعاف قدرات التنظيمات الإرهابية وتقديم الدعم المباشر للجيش السوري والتشكيلات الأخرى التي تحارب تنظيم داعش”.

 

ولفت رودسكوي إلى أن أبرز النجاحات في المعارك ضد الإرهابيين تم تحقيقها في محافظات حلب واللاذقية وحماة وحمص والرقة مبينا أن الجيش السوري استعاد السيطرة على 153 بلدة وقرية من أيدي الإرهابيين بمساندة الطيران الحربي الروسي.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30389