الحدث السياسي

حزب الله: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه في مضايا لكن الطرف الآخر لا ينفذ


ريف دمشق - الإعلام تايم

رد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم على ما وصفها بـ"الشكاوى المزيفة" حول ما يجري في بلدة مضايا مؤكداً أن "أداءه يأخذ بعين الاعتبار الاستقامة والمصلحة والعمل على توفير الدماء إلى أقصى حد ممكن".


واتهم قاسم الطرف الآخر ورعاته الإقليميين بتأخير تنفيذ اتفاق الزبداني ومضايا وكفريا والفوعة الذي تم الاتفاق عليه برعاية الأمم المتحدة. قائلاً "نحن ملتزمون وننفذ الاتفاق بشكل كامل لكن العبرة في الطرف الآخر الذي لا ينفذ". 


وأمل القيادي في حزب الله أن يتم التوصل الى الحل السياسي في سورية مشيراً إلى أن الحزب لطالما طالب بهذا الحل كبديل لكن الطرف الآخر هو الذي يؤخره.


وكان الإعلام الحربي التابع لحزب الله قد حمّل المجموعات المسلحة في سورية المسؤولية عن تجويع المدنيين في مضايا بريف دمشق. واتهم البيان المسلحين باتخاذ السكان دروعاً بشرية ومنعهم من الخروج من البلدة، مؤكداً إدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية قبل شهرين وهي تكفي أشهراً عدة.


وأضاف البيان "أن مضايا لم تدخل في الصراع والحصار فعلياً إلا عندما استخدمها المسلحون مركزاً لشن العمليات ضد الجيش السوري والمقاومة في الزبداني بهدف تغيير مسار المعركة".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30281