نافذة على الصحافة

التلغراف: السعودية أخطأت التوقيت


الاعلام تايم_ترجمة رشا غانم

أكدت صحيفة التلغراف البريطانية، في مقال لها، أن السعودية أخطأت التّوقيت، في إعدام الشيخ نمر النمر، حيث أنّها اتخذت هذا القرار في أسوأ وقت، الامر الذي سينجم عنه أعظم كارثة جلّية في الشرق الاوسط.

وقالت الصحيفة إن الخلاف بين طهران والرياض الذي تطور الى مرحلة قطع العلاقات الديبلوماسية الذي بدأته الرياض عشية إعدام النمر بحجة الاعتداء على سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد، سيكون له التأثير الاكبر على المبادرة الدبلوماسية التّي من شأنها أن تجد حلاً  للأزمة السورية.

وأشارت التلغراف في مقالها، الى أن المسؤولين السّعوديين يصرون على تبرير إعدامهم للشّيخ النّمر تحت ذريعة  قيامه بالتّحريض على أعمال إرهابية في المملكة، وعملية إعدامه، مع إرهابيين، بينهم من ينتمي لتنظيم"القاعدة" والمسؤول عن إصابة خطيرة لمراسل الـ بي بي سي "فرانك جاردنر" وقتل مصور مرافق له، هذا بدوره سيزيد الامور سوءاً بين طهران والرياض.

واستغربت الصحيفة من إقدام البحرين على الاقتداء بحليفتها السعودية ومباشرة قطعت العلاقات مع طهران، فيما قررت الإمارات والسودان واليوم الكويت تخفّيض المستوى الدّبلوماسي مع إيران.

.
وختمت الصحيفة بأن التداعيات الدبلوماسية، التي من شأنها تصعيد العداء في الشرق الأوسط، ستؤدي الى تكثيف دعم الرياض لإرهابيها في كل من سورية والعراق واليمن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=30183