العالم العربي

لانه يصلي ..قوات آل خليفة استدعت الشيخ الزاكي وجددت حبس الاطفال


استدعت وزارة الداخلية البحرينية رئيس اللجنة الشرعية في المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ فاضل الزاكي، في مركز شرطة مدينة عيسى،  للتحقيق معه على خلفية محاولته إقامة الصلاة في مسجد هدمته قوات آل خليفة في نيسان 2011. 
وقال الشيخ الزاكي "تم استدعائي للحضور في مركز شرطة مدينة عيسى صباح اليوم الأربعاء، ووجّهت لي تهمة "المشاركة في تجمع غير مخطرعنه."

ونفى الزاكي تهمة وزارة الداخلية في المشاركة في تجمع غير مخطر عنه، موضحاً أنّ وجوده في منطقة عالي السبت الماضي كان من أجل أداء الصلاة في مسجد الامير محمد البربغي.
وكانت قوات النظام قد منعت المواطنين من أداء الصلاة في المسجد، السبت الماضي، للأسبوع الثاني، بعد أن أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن البدء في بناء المسجد المهدم في موقع مختلف يبعد عن الموقع الأصلي 30 متراً.

ويعود تاريخ هذا المسجد إلى أكثر من "400 سنة" منذ تأسيسه سنة 1549 .
من جهة ثانية جدّدت المحكمة تمديد سجن الولدين جهاد السميع (10 سنوات) وعبدالله البحراني (13 سنة) أسبوعاً آخر، وذلك بعد سجنهما لأسبوعين سابقاً.

المحامي البحريني محسن العلوي من جهته قال إنه بعد 13 يوماً من الإعتداء والتعذيب عرض أمس الثلاثاء الطفلين على قاضي الأحداث.

وقد جدد قاضي الأحداث الأربعاء الماضي توقيف الطفلين حتى تاريخ الأمس بحجة عدم ورود تقرير الأخصائية الإجتماعية.
ووصفت جمعية الوفاق الحادثة بـ"المخجلة" للنظام البحريني الذي يلاحق الأطفال، وقالت: "إحالة طفلين إلى التحقيق في النيابة العامة يعكس عدم اتزان النظام البحريني في أكثر من محطة خصوصاً عند استهداف الأطفال والنساء والمساجد".
ودعت الوفاق، السلطة البحريني إلى "الخجل" من الاستمرار في انتهاك حقوق الطفولة التي كفلتها القوانين والدساتير والمواثيق الدولية، مؤكدة بأن انتهاك حقوق الطفولة بحاجة إلى مستوى أعلى من الوحشية للاستمرار فيه بشكل يمحي الجانب الإنساني من فاعله.
ومن جانبها، اتهمت منظمة العفو الدولية سلطات البحرين بتعذيب أطفال كانوا اعتقلوا خلال الاضطرابات التي تشهدها البحرين.
وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان في بيان أن "عشرات الأطفال تعرضوا للضرب والتعذيب في الاعتقال خلال العامين الماضيين"، مضيفةً أن بعضهم تعرض "للتهديد بالاغتصاب حتى تنتزع منهم الاعترافات."

 


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=3012