الحدث السياسي

الجيش يحرز تقدماً جديداً على محور حرستا القنطرة بريف دمشق


سورية - الإعلام تايم 

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة دوما في ريف دمشق، ومدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وحي الصناعة في دير الزور، ومدينة الباب في ريف حلب، وبلدات بسيدا وحاس وكفروما في ريف ادلب، ومدينة القريتين وقرية عزالدين في ريف حمص، وبلدة سلمى في ريف اللاذقية.

 

كما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري طرق امداد وتحرك الجماعات الإرهابية المسلحة في مدينة داريا في ريف دمشق، وقرية الجفرة في ريف دير الزور، ومدينتي نوى والحراك وبلدة ابطع في ريف درعا، ومدينة الباب وبلدة تادف في ريف حلب، ومدينة تلبيسة في ريف حمص.

 

وفي ريف حلب الشرقي، دمرت وحدة من الجيش العربي السوري تدمير  آلية مفخخة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي قبل وصولها إلى هدفها في قرية النجارة شمال مطار كويرس العسكري.

 

وحقق الجيش العربي السوري تقدماً جديداً على محور حرستا القنطرة شمال غرب مرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف دمشق عقب اشتباكات وقصف مدفعي طال خطوط الدفاع الأولية لإرهابيي ما يسمى "جيش الإسلام" و "فيلق الرحمن" و "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" و "فيلق عمر" ، أسفرت عن تدمير مدفع هاون وآلية إضافة لمقتل عدد من إرهابيي  المجموعات الإرهابية المسلحة المذكورة.

 

كما استهدفت مدفعية الجيش العربي السوري مواقع لإرهابيي ما يسمى "فجر الأمة" الإرهابي في حرستا بالغوطة الشرقية، أسفر عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية، تزامناً  مع عدة استهدافات أوقعت عدداً من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مدينة دوما.

 

وفي ريف درعا أحبط الجيش العربي السوري هجوماً واسعاً للجماعات المسلحة التي كانت تنوي خلاله الاستيلاء على اللواء 82 الاستراتيجي في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي، ووجهت وحدات الإسناد الناري ضربات على تجمعات الإرهابيين في الحي الغربي والحي الجنوبي الغربي في المدينة، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير منهم، بينهم أربعة قادة ميدانيين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=30093