العالم العربي

نصر الله: إعدام الشيخ النمر حادثة لا يمكن العبور عنها


الإعلام تايم - لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن الإقدام على إعدام عالم دين مثل الشيخ نمر النمر حادثة لا يمكن العبور عنها على الإطلاق، مشيراً أنه يظهر الوجه الإرهابي والتكفيري لنظام آل سعود الذي يدمر ويرتكب المجازر ويهدد شعوب العالم بأسره.


وبيّن السيد نصر الله في كلمة له في الحفل التأبيني للعلامة الشيخ محمد خاتون الذي يعتبر من أوائل العلماء الذين التحقوا بمعسكرات التدريب في مرحلة المقاومة المسلحة،  أن مملكة آل سعود التي تقتل وتسبي وتذبح شعب الجزيرة العربية أسست بدعم ومال إنكليزي كجزء من المشروع الاستعماري البريطاني للسيطرة على المنطقة.

 

وقال السيد نصر الله " إن إعدام الشيخ النمر يحمل للعالم العربي والإسلامي رسالة بالدم والسيف  تقول بأنه لا حوار ولا تعقل ولا اعتدال ولا مفاوضات .. بل المزيد من القتل وسفك الدماء والحروب المدمرة"، مضيفاً أن هذا العمل يقدم السعودية أكثر من أي وقت مضى بوجهها  الإرهابي والتكفيري وهي تفعل ذلك كل يوم على مدى عشرة أشهر في اليمن. 


ودعا السيد نصر الله المواقع الدينية والسياسية والإعلامية والاجتماعية والحقوقية في العالم العربي والإسلامي إلى قول الحق الذي كان يقوله الشيخ النمر بأن "منشأ ومبدأ الفكر التكفيري الذي يدمر ويقتل ويهدد شعوب العالم كله هو النظام السعودي والكتب التي يدرسها تنظيم "داعش" الإرهابي هي نفسها كتب آل سعود".


وختم السيد نصر الله كلمته بالحديث عن الشهيد المناضل سمير القنطار،  مخاطباً من ينتظرون رد المقاومة على من يقف وراء اغتياله بالتأكيد مجدداً  أن الرد آت آت.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=30056