العالم العربي

العراق: إحباط هجوم لـ"داعش" على قاطع مسؤولية اللواء 18


العراق- الإعلام تايم 

تابعت القوات العراقية تقدمها لتطهير مناطق جنوبي الفلوجة في محافظة الأنبار حيث أحبطت القوات العراقية هجوماً شنه إرهابيو تنظيم "داعش" من ثلاث محاور على قاطع مسؤولية اللواء 18 التابع إلى الشرطة الاتحادية في منطقة الكيلو 35 على الطريق الدولي السريع.

 

كما تمكنت القوات العراقية من قتل إرهابي ينتمي لتنظيم "داعش" وجرح آخر. كما تمكنت القوات العسكرية في قاطع عمليات غرب بغداد، في منطقتي الكرمة وناظم التقسيم من قتل 4 إرهابيين وتدمير سيارتين لهم وقتل من فيهما.

 

وعثرت  قوة في اللواء 45 على مخبأين يحتويان على حزام ناسف و 14 عبوة ناسفة معدة للتفجير، ضمن منطقتي اللاين والسكراب في قاطع التاجي، شمالي بغداد، كما تمكنت قوة من الفوج الثالث في اللواء 59 من العثور على ثلاث عبوات ناسفة، ضمن منطقة نهر الصافي في قاطع التاجي.

 

فيما تمكن طيران الجيش وبالتعاون مع القوات العسكرية من تدمير مقرين لإرهابيي التنظيم  وقتل 21 إرهابياً، إضافة لتدمير سيارة مفخخة في منطقة البو عيثة، فيما فككت وحدات الهندسة 46 عبوة ناسفة في مناطق تل مشيهيدة والفلاحات والبو عيثة.

 

وشن الطيران الحربي عدة غارات على مقرات تنظيم "داعش" في قاعدة الكسك العسكرية ‫‏وسايلو الوائلية ‏ومعمل غاز الوائلية جنوب ناحية زمار تمهيداً لتطهيرها بالكامل وتسهيل المهمة على القوات الأمنية البرية من التقدم صوبها واستعادة السيطرة عليها من جديد.

 

مصدر عسكري أفاد أن القصف الجوي المتواصل الحق خسائر فادحة في صفوف التنظيم ودمر نحو 80% من قدراته الاستراتيجية، مرجحاً أن يكون تحرير جنوب الناحية نهاية الشهر الجاري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=30009