الحدث السياسي

تدمير رتل آليات لـ"داعش" في ريف حمص.. وضبط نفق في ريف حلب


الاعلام تايم_ميدانيات

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في محيط بنايات السكك شمال شرق بلدة عتمان بريف درعا الشمالي، وفق ما أفاده مصدر عسكري.

 

وكانت وحدة من الجيش دمرت في وقت سابق، قضت على تجمعات لإرهابيي ما يسمى "درع الإسلام" وعددا من الياتهم في حارة البجابجة وحارة البدو والجمرك القديم بمنطقة درعا البلد.

 

وفي حلب ضبطت وحدات من الجيش السوري نفقا لارهابيي "داعش" يربط قريتي شربع وعيشة شمالي مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي بلغ عمقه أكثر من 7 أمتار.

 

في الوقت ذاته الذي استهدفت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات التنظيم المتطرف في مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي، ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم.

 

كما نفذ الجيش عمليات عدة على تجمعات الارهابيين في قرية خان العسل على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب، بالتزامن مع ضربات مركزة استهدفت تجمعات العناصر الارهابية في بلدة الزربة في الريف الجنوبي لمدينة حلب قرب الطريق الدولي حلب_إدلب في ريف حلب الجنوبي أدت لمقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من سلاح وذخيرة.
بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش والمجموعات الارهابية المسلحة في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وسط قصف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة.

 

واستهدف سلاح المدفعية في الجيش السوري تجمعات المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق وبلدة زملكا في ريفها، ومدينة داعل وبلدتي اليادودة و‏الغارية الشرقية  في ريف درعا، ومدينتي تادف والباب في ريف حلب، وبلدتي عين لاروز وكنصفرة في ريف ادلب، ومحيط بلدة عقرب في ريف حماه، وبلدتي الغنطو والدار الكبيرة في ريف حمص.

 

الى ذلك، نفذ سلاح الجو في الجيش غارة مركزة على رتل اليات تابع لإرهابيي "داعش" في الصوانة الشرقية بريف حمص، ما أدى الى تدميره ومقتل عناصره.
وفي وقت سابق، أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها الكاملة على روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة وتمكنت من قطع أهم خطوط إمداد تنظيم "داعش" الإرهابي باتجاه القريتين.
وفي الريف الشمالي، كبد الجيش إرهابيي "جبهة النصرة" خسائر بالأفراد والعتاد خلال ضربات ضد أوكارهم في الدارة الكبيرة والزعفرانة بمنطقة تلبيسة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29983