الحدث السياسي

مصطفى: 8ر33 مليار ليرة قيمة نفقات الحكومة السورية على اللاجئين الفلسطينيين خلال 2015


الإعلام تايم

أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى اليوم الجمعة 1 كانون الثاني أن قيمة المبالغ التي صرفتها الحكومة السورية على اللاجئين الفلسطينيين المقيمين على أراضيها العام الماضي بلغت 770ر754ر808ر33 ليرة سورية.


وجاء في التقرير الذي وجهته الهيئة الى المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)  بيير كرينبول أن "نفقات الحكومة السورية على اللاجئين الفلسطينيين خلال العام الماضي بلغت نحو 10 مليارات و942 مليون ليرة على الخدمات التعليمية شملت نفقات إنشاء وتشغيل رياض الأطفال في المخيمات ومساعدات للأطفال وتعليم في مراحل التعليم الأساسي والثانوي والمعاهد المتوسطة والجامعات".


وأوضح مدير الهيئة أن نفقات الخدمات الاجتماعية بلغت نحو 3 مليارات و964 مليون ليرة شملت المعاهد التابعة للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب والاعانات التي تقدم للمعوزين والمحتاجين والمتضررين وأصحاب الاحتياجات الخاصة وغيرها.


ولفت إلى أن نفقات الخدمات الصحية بلغت نحو 985 مليون ليرة شملت المستشفيات والمستوصفات والعيادات المجانية، فيما بلغت نحو 2 مليار و328 مليون ليرة على خدمات المأوى، كما بلغت قيمة نفقات خدمات الأمن والدعم التمويني والاغاثة وبعض الخدمات الادارية وغيرها أكثر من 15 مليار ليرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29976