أحوال البلد

قداديس وصلوات بمناسبة رأس السنة الميلادية.. البطريرك يازجي: لن ندخر سبيلاً للدفاع عن أرضنا


الإعلام تايم

أقامت الطوائف المسيحية في سورية اليوم الجمعة 1 كانون الثاني القداديس والصلوات احتفاء بعيد رأس السنة الميلادية في الكنائس وأماكن العبادة.


ففي الكاتدرائية المريمية للروم الأرثوذكس بدمشق، أقيم قداس الهي كبير بهذه المناسبة ترأسه الأساقفة موسى الخوري ولوقا الخوري المعاونان البطريركيان لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس والوكيل البطريركي المطران افرام معلولي والمطران نقولا بعلبكي وعاونهم لفيف من الأساقفة والكهنة وجوقة الكاتدرائية.

 

وتلا معلولي عظة البطريرك يوحنا العاشر يازجي التي لفت فيها إلى أن رأس السنة الميلادية ينبثق أولاً وأخيراً من ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام، مؤكداً "اننا لن ندخر سبيلاً للبقاء في أرضنا والدفاع عنها وسنقرع اجراسنا في هذا الشرق ما دام في عروقنا دم يجري".


وقال البطريرك يازجي: "نتوجه بصلاة حارة من أجل سورية ولبنان والمشرق والعالم كله.. نصلي ونطلب الرأفة بسورية ومن أجل السلام لهذا البلد الذي عرف عنه حبه للسلام.. ومن أجل هذه الارض وناسها الخيرين الذين سئموا كل أنواع التطرف والإرهاب والخطف الاعمى والذين عاشوا ويعيشون رغم ظلام الأيام تحت سقف الوطن الواحد بدون تفرقة".


وأضاف يازجي: "نصلي لأن يرحم الله الشهداء الأبرار ويرحم النفوس التي التاعت بفقدان الاحبة ومن أجل المخطوفين ومنهم اخوانا مطرانا حلب يوحنا ابراهيم وبولس يازجي اللذان يصمت العالم صمتاً غريباً ومخزياً عن قضيتهم المعلقة منذ أكثر من عامين".


وفي القداس الذي أقيم اليوم بهذه المناسبة في كاتدرائية مار جرجس البطريركية للسريان الأرثوذكس، رفع المشاركون صلوات المحبة وأمنيات الخير والسلام في العام الجديد.


ودعا صاروخان الله تعالى أن يحمي سورية وجيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد وأن يرحم شهداءها ويشفي جرحاها، وأن يعيد السلام والمحبة والوئام إلى قلوب أبنائها وأن يسبغ عليها نعمة الامن والاستقرار.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29973