نافذة عالمية

عراقجي: قدرات إيران الصاروخية غير قابلة للمساومة والمفاوضات


الاعلام تايم- طهران

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن قدرات إيران الصاروخية “غير قابلة للمساومة والمفاوضات” مؤكدا أن الرد الإيراني الحاسم على أمريكا سيكون بدفع البرامج الردعية.

وعلق عراقجي خلال حوار مع القناة الثانية للتلفزيون الإيراني مساء أمس الخميس 31 كانون الاول 2015 كما نقلت قناة العالم على الأخبار التي تحدثت عن عزم أمريكا فرض حظر جديد على إيران بذريعة تجاربها الصاروخية الأخيرة بقوله: إن “وجهات نظرنا واضحة تماما وقد تم نقلها بشكل كامل إلى المسؤولين الأمريكيين ومجموعة دول 5 زائد 1 والقاضية بان موضوع البرنامج الصاروخي لا علاقة له ببرنامج العمل المشترك الشامل وإننا سنواصل برامجنا الصاروخية “منبها الأمريكيين إلى أن أي خطوة سيقومون بها ستقود بالمقابل إلى توسيع ودفع برنامج طهران الصاروخي.

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم قولهم: إن “العقوبات التي اقترحتها وزارة الخزانة الأميركية لا تزال مطروحة “مدعية أن تنفيذها سيكون منسجما مع الاتفاق التاريخي الذي وقع في فيينا في تموز العام الماضي بين ايران ومجموعة دول خمسة زائد واحد.

 

وأوضح عراقجي أن الأمريكيين اعترفوا بأنفسهم بعد اختبار طهران لصاروخ “عماد” بأن الاتفاق حول ملف إيران النووي لم ينتهك مشيرا إلى أن السياسات العدائية لأميركا متواصلة وستتواصل مضيفا إن “قدراتنا الصاروخية غير قابلة للمساومة والتفاوض”.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=29970