العالم العربي

العراق: مقتل 27 إرهابياً واعتقال آخرين في عملية إنزال بمحافظة الكركوك


الإعالم تايم - العراق 

نفذت قوة عراقية أول عملية إنزال جوي نوعية ناجحة في قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك، مصدر مسؤول في محافظة كركوك قال أن العملية استهدفت منزلاً يقع خلف المعهد التقني لقضاء الحويجة واستمرت ما يقارب نحو 45 دقيقة، داهمت خلاله القوة العسكرية مجموعات لـ"داعش" واشتبكت معهم وقتلت منهم 27 عنصراً كما اعتقلت 8 آخرين بينهم ثلاثة من جنسيات أجنبية، دون أي خسائر في القوة العسكرية خلال عملية الإنزال.

 

كما تابعت القوات العراقية عملياتها حيث قتل 12 إرهابياً ودمر لهم مستودع سلاح قرب جامع الجبهة، إضافة لمقتل 8 إرهابيين آخرين وتدمير سيارة مفخخة لهم في منطقة جويرة سامراء خلال قصف مدفعي طال مواقعهم.

 

وتمكنت وحدات الإسناد الناري من تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها إضافة إلى مقتل 3 إرهابيين وتدمير سيارة لهم وكميات من السلاح والعتاد ومقر في قاطع صلاح الدين.

 

 بينما نفذ طيران الجيش العراقي 10 طلعات، أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير 20 موقع قتالي وحفارتين ونفق و4 سيارات للعناصر الإرهابية ومرابض هاون وخندق وموقع قيادة وسيطرة وملجئين لـ"داعش".

 

كما استهدف طيران الجيش العراقي تجمعا لإرهابيي "التنظيم" وسيارة مصفحة ومفخخة ومقر مجاور إضافة إلى مقتل 11 إرهابياً آخرين في شارع وطبان وقرية البونقيب، كما تم استهداف مضافة لـ"داعش" في منطقة البوعلي الجاسم التابعة لقضاء الرمادي ما أدى إلى مقتل 7 إرهابيين من بينهم جنسيات أجنبية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=29932