الحدث السياسي

الجيش يسيطر على تلة برج القصب بريف اللاذقية.. وعلى مهين وقرية حوارين في ريف حمص


الإعلام تايم - سورية 

 

سيطر الجيش العربي السوري على تلة برج القصب وتابع تقدمه باتجاه القرية في ريف اللاذقية الشمالي بعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

كما سيطرت وحدات الجيش العربي السوري بمؤازرة قوات الدفاع الوطني على بلدة مهين وقرية حوارين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، وعلى مستودعات مهين إثر اشتباكات مع إرهابيي تنظيم "داعش"، أسفرت عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين.

 

بدوره استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم في محيط حقل شاعر وجنوب بيارات تدمر وفي مهين ومحيطها بريف حمص الشرقي، ما أسفر عن تدمير آليات لهم ومقتل وإصابة العديد منهم وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي .

 

الى ذلك، دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مقراً لإرهابيي"جبهة النصرة" بمن فيه في قرية الدانا بريف إدلب، بينما قتل 7 إرهابيين على الأقل خلال ضربات صاروخية ومدفعية وجهتها وحدات من الجيش على مقرات "جبهة النصرة" الإرهابية وما يسمى "تجمع العزة" الإرهابي في اللطامنة بريف حماة، أدت لإعطاب عدة آليات وتدمير قاعدة صواريخ ومقتل 3 إرهابيين على الأقل في قرية معركبة بريف حماة الشمالي.

 

كما استهدف سلاح الجو مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في كل من قرية الحامدية في ريف إدلب، وقرية راشا في ريف حماه، ومدينة تدمر وقرى حوش حجو وتيرمعلة والسعن في ريف حمص، تزامناً مع  ضربات نارية لسلاح المدفعية على تحركات المجموعات المسلحة في مدينة داريا في ريف دمشق، و بلدتي ابطع والمزيريب في ريف درعا، وقرية بداما في ريف إدلب، وقرى تل حطابات ونجارة في منطقة دير حافر وعيشة في منطقة الباب بريف حلب أسفرت عن تدمير مقرات وآليات وأسلحة لإرهابيي تنظيم "داعش"  والقضاء على أعداد منهم.

 

وفي ريف درعا الشمالي، أكد مصدر ميداني مقتل مسؤول عمليات "جبهة النصرة" في مدينة الشيخ مسكين المدعو "أبومحمد حافظ" ، إضافة لإصابة أحد أهم المسؤولين العسكريين في "النصرة" المدعو "إبراهيم الخليل" خلال العمليات العسكرية للجيش العربي السوري.

 

كما قتل مسؤول ما يسمى "لواء جند الرحمن" التابع لـ"الجيش الحر" الإرهابي يوسف عبد الله العمار في الاشتباكات مع وحدات الجيشالعربي السوري.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29908